• ×

03:22 صباحًا , السبت 4 ربيع الأول 1438 / 3 ديسمبر 2016

 

تأهيل أكثر من 3500 شاب سعودي لوظائف الموسمية

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
واس - أطلق مكتب الوكلاء الموحد الذي يعمل ضمن منظومة مؤسسات أرباب الطوائف في خدمة ضيوف الرحمن تحت إشراف وزارة الحج برنامج الوظائف الموسمية لحج هذا العام، وذلك من خلال تأهيل أكثر من 3500 شاب سعودي.
ويأتي ذلك حرصاً من المكتب على اجتذاب القدرات الشابة للعمل في منافذ المملكة الجوية والبرية والبحرية بهدف تحقيق رغبتهم في الحصول على فرص عمل خلال موسم الحج، حيث حقق المكتب نسبة 100 % في شغل الوظائف الإشرافية والإدارية، بعد إخضاعهم للدورات وورش العمل المتخصصة والندوات والبرامج التعريفية بأعمال المكتب.
وكشف عضو مجلس الإدارة المشرف على العلاقات العامة والإعلام بالمكتب الدكتور عبدالإله بن محمد جدع عن توظيف ذوي الاحتياجات الخاصة في أعمال المكتب، سعياً منه لتطبيق مفهوم المسؤولية الاجتماعية ودمج هذه الشريحة الغالية ضمن مجتمعهم وإتاحة لهم فرصة المساهمة في خدمة حجيج الرحمن، مؤكداً أنه بناء على نتائج العديد من الدراسات والبحوث الميدانية أهتم المكتب بتطوير الموارد البشرية بصفة مستمرة من خلال تأهيل الكوادر عن طريق الدورات التعريفية وورش العمل التي يعقدها المكتب منذ شوال الماضي.
وأكد على أن هذه الورش المتخصصة تقدم من قبل نخبة من الأكاديميين والمتخصصين إلى جانب منظومة من الدورات التعريفية كإجراءات خدمات الحجاج والتحصيل وسلوكيات التعامل مع الحجاج، منوهاً إلى أن المكتب ساهم في تأهيل الشباب السعودي للعمل محققاً لهم عناصر الجذب في هذا المجال.
وبين جدع أنه مع انتهاء موسم الحج وكثمرة لعمليات الرقابة وتقييم الأداء اليومي، يعقد المكتب ورش عمل تشارك فيه إدارات البحوث والعمليات والإدارات الأخرى، ليتم خلالها تقييم أداء موسم الحج المنصرم بإيجابياته وسلبياته وتجمع الاقتراحات الخاصة بتحسن أداء العمل.



بواسطة : qadmi2n
 0  0  1978

 

 

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 03:22 صباحًا السبت 4 ربيع الأول 1438 / 3 ديسمبر 2016.