• ×

05:07 صباحًا , الخميس 9 ربيع الأول 1438 / 8 ديسمبر 2016

 

إعلان حركة النقل الخارجي للمعلمين والمعلمات بعد أسبوعين

شاملة معلمات "التعهد"

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
صحيفة وظائف : تضع وزارة التربية والتعليم لمساتها الأخيرة على حركة النقل الخارجي للمعلمين والمعلمات لهذا العام والتي ستعلن عنها خلال الأسبوعين المقبلين.

وأكدت الوزارة أنها ستقوم بتعميم نتيجة الحركة وآلياتها لإدارات التربية والتعليم بعد الانتهاء من إعلانها مع بداية الفصل الدراسي الثاني.

وكشفت مصادر مطلعة أن الحركة ستشمل كافة معلمات التعهد واللاتي لم تشملهن الحركة السابقة، مشيرة إلى أن ذلك يأتي بعد إلغاء شرط التعهد لمعلمات الأعوام السابقة.

وعن الحركة قالت المصادر إن ذلك يتوقف بحسب الاحتياج وتعيينات الخريجين والخريجات التي تتم، لافتة إلى أن الحركة ستشمل بشكل كبير تخصصات اللغة الإنجليزية، بعكس تخصصات الرياضيات للمرحلة الابتدائية، وكذلك اللغة العربية، والحاسب الآلي.

وأكدت المصادر وجود لجنة مختصة بوزارة التربية والتعليم تدرس من عام إلى عام كافة الضوابط وشروط الحركة، وتسعى لوضع الآليات التي من شأنها أن تحقق النقل والاستقرار للمعلمين والمعلمات.

وألمحت المصادر إلى وجود دراسة لبرنامج لم الشمل الخاص بالمعلم والمعلمة الأزواج الذين على ملاك وزارة التربية والتعليم، مشيرة إلى وجود نية لوضع برامج جديدة تحقق الأهداف التي تسعى لها الوزارة، وتجمع المعلم بزوجته المعلمة، أو تطوير ذلك البرنامج.

وقالت المصادر إن الوزارة أتاحت للمعلمين والمعلمات التظلم من الحركة، حيث إنه في حال وجود تظلم على نتيجة النقل وليس على صحة البيانات، فيمكن للمعلم أو المعلمة رفع تظلمه لإدارة التربية والتعليم عن طريق المدرسة أو الجهة التي هو على ملاكها خلال 15 يوما من صدور الحركة.

إلى ذلك بدأت إدارات شؤون المعلمين والمعلمات في 45 إدارة تربية وتعليم في المناطق والمحافظات تحديث البيانات الخاصة بالمعلمين والمعلمات (460.610 معلمين ومعلمات) في أكثر من 26 ألف مدرسة للبنين والبنات استعدادا لصدور حركة النقل الخارجي.

وحددت إدارات شؤون المعلمين والمعلمات في إدارات عموم التربية والتعليم في المناطق والمحافظات بيان حضور وانصراف المعلمين والمعلمات ليوم السبت الموافق 9 صفر المنصرم كشرط رئيس لعملية تحديث بيانات شاغلي وشاغلات الوظائف التعليمية.

ووفقا لبيانات التحديث وفقاً "عكاظ" ، فقد حدد دوام يوم الأربعاء المقبل كآخر موعد لإنهاء أعمال التحديث لكل من (مدير، وكيل، مرشد، أمين مصادر، محضر مختبر، محضر علوم، محضر حاسب، تفوق وموهبة، وصعوبات تعلم)، بالإضافة إلى عدد الحصص الدراسية والتخصص الحالي.

وجاء تحرك «التربية» في تحديث بيانات المعلمين والمعلمات لتحديد أي عجز متوقع في الكوادر التعليمية خلال حركة النقل الخارجي وإمكانية تسديده، وتحديد الاحتياج من التخصصات في كل إدارة تربية وتعليم في حالة التعيين على الوظائف الجديدة للمعلمين والمعلمات.

وكشفت آخر إحصائية صدرت للعام 1432-1433هـ أن عدد المعلمين والمعلمات بلغ 460.610 معلمين ومعلمات، فيما بلغ عدد المدارس 26.934 مدرسة، مع وجود 27 ألف وظيفة تعليمية يشغلها غير السعوديين.

.. وحركة نقل إدارية لـ 16 ألف موظف وموظفة بالمدارس نهاية العام

تعتزم وزارة التربية والتعليم استحداث حركة نقل جديدة لشاغلي وشاغلات الوظائف الإدارية المعينين مؤخرا في مدارس التعليم العام (ضمن التشكيلات المدرسية) والإعلان عنها نهاية هذا العام. وبحسب مصادر مطلعة أن اللجنة المكلفة لإعداد الحركة بدأت في تحديد آلية موحدة لكافة إدارات التعليم تعتمد على شروط محددة وعناصر مفاضلة ترتهن إلى درجة الأداء الوظيفي وأيام الغياب والاحتياج وسيتم العمل بها في كل عام، وأشارت المصادر إلى أن الحركة التي من المتوقع البدء بالعمل بها نهاية شهر ربيع الأول المقبل ستشمل جميع الإداريين والإداريات الذين تم اعتماد مسمى وظائفهم في التشكيلات المدرسية الأخيرة، ومنها مساعد إداري ومسجل معلومات، وسكرتير مدير مدرسة، وحارس، وعامل خدمات. وتوقعت المصادر أن يتقدم للحركة أكثر من 16 ألف موظف وموظفة من الإداريين بالمدارس، مشيرة إلى أن تلبية الرغبات ونقلهم سيكون وفق الاحتياج الذي تحدده إدارات التربية والتعليم بما يضمن استقرار العمل في المدارس. هذا وكانت وزارة التربية والتعليم قد اعتمدت مطلع العام الماضي تشكيل الهيئة الإدارية لمدارس التعليم العام وحددت عدد الوظائف في كل مدرسة بحسب المرحلة وفئة المدرسة وعدد الفصول وعدد الطلاب.
بواسطة : qadmi2n
 1  0  2164


 

 

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 05:07 صباحًا الخميس 9 ربيع الأول 1438 / 8 ديسمبر 2016.