• ×

09:09 مساءً , الخميس 9 ربيع الأول 1438 / 8 ديسمبر 2016

 

"التدريب التقني " تعتمد البكالوريوس العام القادم

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
صحيفة وظائف : أكد محافظ المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني الدكتور علي الغفيص أن مجالس التدريب التقني بصدد إصدار إحصائيات عن الشباب الذين تخرجوا من المؤسسة، وانخرطوا في سوق العمل.

وأشار الغفيص خلال فعاليات اللقاء الأول لمديري المعاهد الصناعية والعمارة والتشييد والعسكرية والمهنية في المملكة التي اختتمت مؤخرا في الطائف، إلى اعتماد المؤسسة انتقال الطلاب من الثانوية العامة إلى المعاهد التقنية والمهنية حيث يتم احتساب المدة التي درسها الطالب في الصف الأول الثانوي ومعادلتها ليكمل عاماً ونصف ثم يتخرج بعدها من الثانوية الصناعية. وأبان انه سيتم سوف يتم من العام المقبل تطبيق برنامج البكالوريوس في الكليات التقنية التي فيها بنية تحتية متكاملة من تجهيزات وموارد بشرية في بعض التخصصات، وسوف يُضاف للمتدرب عامان بعد دراسة التخصص الفني لدراسة مهارات معينة ومواد فنية تقنية متقدمة في التخصص تؤهله للعمل القيادي والإشرافي.

يذكر أن اللقاء الأول لمديري المعاهد الصناعية والعمارة والتشييد والعسكرية والمهنية ناقش أوراق عمل متنوعة ومنها التدريب في السجون والبيئة التدريبية الجاذبة وطرق تفعيلها وتجربة تفعيل يوم عملي لمتدربي الدراسات العامة وجودة التدريب في المعاهد وتنمية المهارات الإدارية والإشرافية والقيادية وحصة النشاط في المعاهد.

وأوصى بتسريع إيصال مكافأة المتدربين في معاهد السجون.
بواسطة : qadmi2n
 9  0  5228


 

 

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 09:09 مساءً الخميس 9 ربيع الأول 1438 / 8 ديسمبر 2016.