• ×

10:47 صباحًا , الجمعة 10 ربيع الأول 1438 / 9 ديسمبر 2016

 

700 فرصة عمل للشباب في وكالات السفر والسياحة

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
صحيفة وظائف : دعت الهيئة العامة للسياحة والآثار بالتعاون مع صندوق تنمية الموارد البشرية والتنظيم الوطني للتدريب المشترك الشباب السعودي الراغبين في العمل في قطاع السفر والسياحة إلى حضور لقاءات التوظيف الذي ستعقدها الهيئة وشركاؤها الأسبوع القادم في كل من الرياض والدمام وجدة.
ففي الرياض يعقد اللقاء يومي السبت والأحد القادمين في فندق مداريم كراون وسيستهدف مهن الحجز والتذاكر، ومحاسب سفر وسياحة، ومصمم برامج سياحية، ومسئول شحن جوي.
وسيقام اللقاء في الدمام الثلاثاء والاربعاء 3 و 4/ 3 /1434 هـ في فندق المعيبد كارلتون لمهن الحجز والتذاكر، ومحاسب سفر وسياحة، ومصمم برامج سياحية ، فيما يقام اللقاء في جدة يومي السبت والاحد 21 و 22/3/1434 هـ لمهن الحجز والتذاكر، ومحاسب سفر وسياحة، ومصمم برامج سياحية، حيث تقام اللقاءات في المدن الثلاث من الساعة الثامنة والنصف صباحاً الى الساعة الثانية ظهراً.
وأكد مدير عام مركز تنمية الموارد البشرية السياحية "تكامل" الدكتور عبدالله بن سليمان الوشيل أن الهيئة مع شركائها أكملوا جميع الاستعدادات لاستقبال الراغبين من الشباب في العمل في القطاع السياحي ممثلاً في شركات ووكالات السفر والسياحة، مشيراً إلى أنه تم تجنيد عدد من مسئولي الهيئة والتنظيم الوطني للتدريب المشترك وصندوق تنمية الموارد البشرية للعمل مع مسئولي التوظيف في وكالات السفر والسياحة بعدد من مدن المملكة لإجراء المقابلات الشخصية للمتقدمين وتوقيع عقود العمل تمهيداً لبدء التدريب.
وبين أن مميزات البرنامج تخدم الجانبين الجهة الموظفة وطالب العمل وتتمثل في توقيع عقد عمل فوري لطالب العمل قبل بداية التدريب، واحتساب مدة التدريب ضمن الخدمة في التأمينات الاجتماعية وضمن نسبة السعودة للمنشأة الموظفة. ومكافأة شهرية أثناء فترة التدريب بواقع (1500) ريال. وراتب لا يقل عن (4000) ريال. اضافة إلى اكتساب المتدرب مهارات شخصية وعملية مختلفة، مثل اللغة الانجليزية، مهارات الحاسب الآلي، مهارات السلوك والاتصال الوظيفي، والمهارات التخصصية لأداء المهنة، والحصول على شهادة معتمدة في نهاية البرنامج.

وأفاد الوشيل أنه يشترط للالتحاق بالبرنامج أن لا يقل عمر المتقدم عن (18) سنة وحاصل على مؤهل الثانوية العامة كحد أدني مشدداً على ضرورة التفرغ التام للبرنامج مشيراً إلى ضرورة احضار صورة من بطاقة الهوية الوطنية وأصل المؤهل الدراسي للمطابقة قبل إجراء المقابلات الشخصية.
ونوه بالاهتمام الذي يوليه صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار لمحور تنمية الموارد البشرية السياحية باعتبارها الركيزة الأساسية التي تعتمد عليها عملية التنمية السياحية الوطنية، وقال إن توجيهات سموه تركز على رفع مستوى التأهيل والتدريب للمواطنين ليتمكنوا من النهوض بالقطاع السياحي بكل كفاءة واقتدار. وليكونوا قادرين على الوفاء بمتطلبات سوق العمل
واستمرارا لجهود الهيئة في إيجاد فرص عمل للمواطنين، تعمل الهيئة مع الشركاء على طرح أكثر من (5000) فرصة عمل بالمجال الفندقي خلال الاشهر القادمة إن شاء الله.
بواسطة : qadmi2n
 4  0  8620


 

 

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 10:47 صباحًا الجمعة 10 ربيع الأول 1438 / 9 ديسمبر 2016.