• ×

11:06 مساءً , الخميس 9 ربيع الأول 1438 / 8 ديسمبر 2016

 

وزارة الصحة تعيد دراسة لائحة الإجازات المرضية

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
صحيفة وظائف : بحث وزير الصحة الدكتور عبدالله الربيعة امس مع أعضاء مجلس الخدمات الصحية، حزمة من الآليات التطويرية المتمثلة في إعادة دراسة لائحة الإجازات المرضية وآلية تعاون القطاعات الصحية مع الجامعات العالمية.
وأوضح الأمين العام للمجلس الدكتور يعقوب المزروع أن المجلس درس ثلاثة مقترحات مقدمة من اللجنة الوطنية لتطوير طب الطوارئ واعتمد العمل بنظام فرز الحالات الطارئة في أقسام الطوارئ بالمستشفيات كنظام استرشادي على أن تتم مراجعة التطبيق بعد سنة ويهدف النظام إلى توحيد أسلوب فرز الحالات الطبية في أقسام طب الطوارئ لجميع مقدمي الرعاية الطبية في المملكة.
كما ناقش الاجتماع الدراسة التي أعدها مستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث عن مرضى الصلب المشقوق بالتعاون مع المختصين من كليات الطب وبعض القطاعات الصحية الأخرى المهتمة بالمرض وتطرق إلى النتائج التي توصلت إليها بشأن إعطاء حمض الفوليك للبنات، فضلا عن اعتماد إنشاء سجل وطني للصلب المشقوق تحت مظلة المجلس مع استضافته في مستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث.
وبين المزروع أن المجلس استعرض موضوع التعاون مع الجهات الأكاديمية المرموقة في مجال الأبحاث الصحية والطبية وتدريب الكوادر الطبية الوطنية وتدشين شراكات معها في هذا الشأن، موضحا أنه تم تكليف عدد من الخبراء بوضع قواعد عامة وآلية لتنظيم عملية تعاون القطاعات الصحية مع الجامعات والمؤسسات الصحية العالمية لرفعها للمقام السامي الكريم.
وأضاف أن المجلس ناقش قرار مجلس الوزراء بشأن الموافقة على تنظيم المركز السعودي لزراعة الأعضاء وقيام المركز بإعداد مشروع نظام شامل لزراعة الأعضاء وكلف لجنة لإعداد القرارات التنفيذية اللازمة.
بواسطة : qadmi2n
 0  0  4023


 

 

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 11:06 مساءً الخميس 9 ربيع الأول 1438 / 8 ديسمبر 2016.