• ×

10:55 صباحًا , الخميس 9 ربيع الأول 1438 / 8 ديسمبر 2016

 

5 ملايين طالب وطالبة يعودون إلى مقاعد الدراسة غدا

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
صحيفة وظائف : يعود أكثر من 5 ملايين طالب وطالبة إلى المدارس والمقاعد الدراسية في جميع مراحل التعليم العام بمدارس البنين والبنات لبدء الفصل الدراسي الثاني من العام الدراسي الحالي بعد أن استمتع الطلاب والطالبات بإجازة نصف العام الدراسي.
وأوضح المدير العام للتربية والتعليم بمنطقة الرياض الدكتور إبراهيم بن عبدالله المسند، أن الإدارة بجميع إداراتها ومكاتبها ومدارسها قد أنهت استعداداتها لبدء الفصل الدراسي الثاني، مشيرًا إلى أن الكتب الدراسية للفصل الدراسي الثاني تسلمتها المدارس قبل بداية اختبارات الفصل الدراسي الأول، وستسلم لجميع الطلاب والطالبات السبت. من جهته أكد مساعد المدير العام للتربية والتعليم للشؤون التعليمية للبنين الدكتور محمد بن عبدالعزيز السديري، أنه سيتم تكثيف الزيارات الإشرافية خلال اليوم الأول للوقوف على متابعة استعدادات الإدارة على أرض الواقع، مشيرًا إلى بدء المرحلة الثانية من زيارات الفريق الإشرافي لمتابعة الخطة الإجرائية لانتظام الطلاب.
وفي ذات السياق أوضحت مساعدة المدير العام للتربية والتعليم للشؤون التعليمية للبنات الأميرة هدى آل عياف، أن جميع مديريات مكتب التربية والتعليم والمشرفات التربويات سيقمن بزيارات إشرافية لجميع مدارس البنات لمتابعة الانطلاقة الجادة من اليوم الأول، والوقوف على استعدادات الميدان التربوي.
وأشار مساعد المدير العام للشؤون المدرسية حمد بن عبدالله الشنيبر، إلى أن الإدارة قامت بتزويد المدارس بالكثير من المستلزمات مع نهاية الفصل الدراسي الأول، حيث تم تركيب عدد من السبورات الذكية ومعامل الحاسب الآلي وتزويدها بالطاولات والكراسي.
وأكد مدير إدارة شؤون المعلمين خالد بن على القحطاني، أن الإدارة انتهت من توجيه (723) معلمة من المنقولات من إدارات التربية والتعليم بمناطق ومحافظات المملكة إلى الرياض، إلى جانب توجيه (23) مساعد إداري إلى المدارس.
ودعا القحطاني، جميع المعلمات المنقولات إلى الاستعلام برقم السجل المدني عن المدارس التي تم توجيههن إليها، وذلك من خلال البوابة الإلكترونية للإدارة العامة للتربية والتعليم.
بواسطة : qadmi2n
 0  0  786


 

 

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 10:55 صباحًا الخميس 9 ربيع الأول 1438 / 8 ديسمبر 2016.