• ×

12:37 مساءً , الجمعة 10 ربيع الأول 1438 / 9 ديسمبر 2016

 

تدريب منتهي بالتوظيف لـ (200) شاب سعودي

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
صحيفة وظائف : وقعت المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني ومؤسسة محمد يوسف ناغي للسيارات (جاكوار لاندروفر) اليوم مذكرة تفاهم تدريب منتهي بالتوظيف لعدد من خريجي المؤسسة , بحضور معالي محافظ المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني الدكتور علي بن ناصر الغفيص والملحق التجاري البريطاني ومدير التجارة والاستثمار بسفارة المملكة المتحدة بالرياض كريس إنيس هوبكينز .
ووقع المذكرة نائب محافظ المؤسسة للتدريب الدكتور حمد بن عقلا العقلا ونائب الرئيس لقطاع السيارات الفاخرة في مؤسسة محمد يوسف ناغي للسيارات المهندس أنيس عبد الجليل جمجوم .
وأوضح العقلا أن المذكرة تأتي امتداداً لجهود المؤسسة للإسهام في توظيف خريجيها من خلال عدة برامج ومسارات تنفذها المؤسسة بالتعاون مع القطاعين الحكومي والخاص .
وأفاد نائب المحافظ أنه بموجب هذه الاتفاقية الجديدة ستستقطب مؤسسة ناغي للسيارات في المرحلة الأولى (200) متدرب ضمن برامج التدريب المنتهي بالتوظيف للعمل بالمواقع المتعددة للشركة في مجالات : (ميكانيكا السيارات - مهندس استقبال - مبيعات قطع الغيار- سمكرة - دهان).
من جانبه أكد المهندس أنيس جمجوم على الدور المهم والحيوي الذي تقوم المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني في إعداد وتأهيل الشباب السعودي بما يتناسب وحاجة سوق العمل بالمملكة.
وأضاف أن شركة (جاكوار لاندرفور) ستوفر جميع الإمكانات التي تخدم أهداف هذا التعاون ,وسيتم اختيار المتدربين وفق معاير محددة لينخرط المتدرب بعدها في برنامج تم اعتماده وفقاً للمعاير العالمية والمعتمدة من معهد (IMI) المتخصص في مجال التدريب في قطاع السيارات في بريطانيا, وتصل مدة البرنامج 18 شهراً يتم خلالها تأهيل المتدرب بدورات مكثفة في اللغة الإنجليزية والكمبيوتر وتدريبه على المجالات المختلفة في صيانة السيارات.
وأشار جمجوم إلى أن المتدربين سوف يحصلون على العديد من المزايا حيث سيتقاضون أثناء تدريبهم مكافأة شهرية إضافة إلى توفير التأمين الطبي لهم وتسجيلهم في التأمينات الاجتماعية من بداية البرنامج والعديد من المزايا الأخرى.
الجدير بالذكر أن المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني تحرص على تفعيل مبدأ الشراكة مع مؤسسات القطاع الخاص بما يسهم في توظيف خريجيها من خلال تنفيذ عدد من برامج التدريب المشترك أو الدخول في شراكات استراتيجية مع قطاع الأعمال من خلال إنشاء معاهد تخصصية تجاوز عددها حتى الآن (30)معهداً.
بواسطة : qadmi2n
 2  0  3049


 

 

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 12:37 مساءً الجمعة 10 ربيع الأول 1438 / 9 ديسمبر 2016.