• ×

11:04 صباحًا , الأحد 12 ربيع الأول 1438 / 11 ديسمبر 2016

 

23 جهة حكومية وخاصة تتنافس لتوظيف المبتعثين وتدريبهم

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
صحيفة وظائف : انطلقت مساء أول أمس الجمعة فعاليات يوم المهنة للمبتعثين في كندا بحضور القائم بأعمال السفارة السعودية في كندا يوسف بن رشاد أبو عيش والملحق السعودي في كندا الدكتور علي البشري وعدد من المسؤولين في الجامعات السعودية والجهات الحكومية والخاصة. وقام القائم بأعمال السفارة بقص شريط افتتاح المعارض المصاحبة، ثم قام بجولة على زوايا المعرض واطلع على الخدمات التي تقدمها الجهات المشاركة، ونماذج استقبال المبتعثين، وألية التوظيف.
وعبر أبو عيش عن أمله في أن يحقق يوم المهنة أهدافه لمساعدة الخريجين من المبتعثين للحصول على فرص العمل، وأيضا إتاحة الفرصة للشركات للإطلاع على الكفاءات السعودية من الطلاب المبتعثين في الخارج، واستقطابهم وزيادة نسبة التوطين في تلك الشركات.
وشارك في فعاليات يوم المهنة الذي تنظمه وزارة التعليم العالي أكثر من 33 جهة حكومية وخاصة بالإضافة إلى شركات كندية متخصصة في التسويق والتدريب حيث ستقوم بتدريب الطلاب في كندا بعد أن يقوم الخريج بإبرام العقود مع الشركات في المملكة.
وفي تصريح لـ «المدينة» قال الدكتور نهار العازمي المدير التنفيذي لمدينة الأمير محمد بن عبدالعزيز الطبية بالشمالية: إن وزارة الصحة شاركت بقوة في يوم المهنة حيث إنها الراعي الرئيسي لهذه الفعاليات، وتطمح الوزارة إلى استقطاب أكبر عدد ممكن من المبتعثين الخريجين للعمل في المدن الطبية في جميع أنحاء المملكة.
ورفض الدكتور نهار تحديد عدد محدد للوظائف التي تعتزم الوزارة استقطاب المبعثين عليها، لكنه أكد أنه توجد تعليمات باستقطاب الخريجين ليس فقط في التخصصات الطبية ولكن أيضًا في التخصصات الإدارية والهندسية والقانونية وتقنية المعلومات.
من جهته قال الدكتور أحمد النعمي المدير العام التنفيذي بمدينة الملك فيصل الطبية بالمنطقة الجنوبية: إن الوزارة تعلق أمالاً كبيرة على الخريجين من المبتعثين، وتطمح لاستقطابهم وتوظيفهم للاستفادة منهم لدعم خطط الوزارة التوسعية في المدن الطبية.
وتشارك في يوم المهنة من وزارة الصحة مدينة الملك سعود الطبية، ومستشفى الأمير محمد بن عبدالعزيز بالرياض، ومدينة الملك فهد الطبية، ومدينة الأمير محمد بن عبدالعزيز الطبية بالجوف لخدمة مناطق المملكة الشمالية، ومدينة الملك فيصل الطبية لخدمة مناطق المملكة الجنوبية، ومدينة الملك عبدالله الطبية بالعاصمة المقدسة، ومستشفى الملك فهد التخصصي بالدمام.
كما يشارك عدد من الجامعات السعودية في يوم المهنة حيث أرسلت موظفي إدارات التوظيف والموارد البشرية، والمسؤولين في برامج استقطاب الأكاديميين، حيث تشارك جامعة الملك سعود، وجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية وجامعة الباحة وجامعة الملك فيصل وجامعة سلمان بن عبدالعزيز وجامعة القصيم وجامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية - KAUST وجامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن وجامعة جازان وجامعة حائل والجامعة الإسلامية بالمدينة المنورة وجامعة شقراء وجامعة المجمعة.
ويشارك من القطاع الخاص البنك الأهلي التجاري، والشركة السعودية للكهرباء، وبنك الرياض والزامل الصناعية والشركة السعودية للخطوط الحديدية وعدد من شركات التسويق والتوظيف.
يذكر أن يوم المهنة سيتواصل على مدى ثلاثة أيام، ومن المتوقع أن يتم توظيف عدد كبير من الخريجين والخريجات من كندا هذا العام في ظل إقبال الشركات على التحول لاستقطاب المبتعثين وتدريبهم.
بواسطة : qadmi2n
 0  0  1650


 

 

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 11:04 صباحًا الأحد 12 ربيع الأول 1438 / 11 ديسمبر 2016.