• ×

08:22 مساءً , الجمعة 10 ربيع الأول 1438 / 9 ديسمبر 2016

 

تعليم تبوك يوجه بالقبول الفوري للطلاب والطالبات بالمدارس البديلة

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
صحيفة وظائف :  كونت الادارة العامة للتربية والتعليم بمنطقة تبوك لجانا إرشادية لتهيئة الطلاب والطالبات في المدارس البديلة بتبوك وتفقد المدارس المتضررة لتهيئتها في اقرب وقت، كما وجهت بقبول جميع الطلاب والطالبات في المدارس البديلة.

ورأس المدير العام للتربية والتعليم بالمنطقة الدكتور محمد بن عبدالله اللحيدان الأربعاء لقاء مفتوحا بالمساعدين وبمديري الإدارات ورؤساء الأقسام بتعليم تبوك ومديري المدارس، بحضور مدير عام الأمن والسلامة بوزارة التربية والتعليم الدكتور ماجد الحربي ومدير عام التشغيل والصيانة بالوزارة المهندس علي النفيعي.

وأكد مدير التعليم على استئناف الدراسة بجميع مدارس المنطقة صباح السبت بعد تعليق الدراسة لمدة أربعة أيام جراء هطول الأمطار الغزيرة التي شهدتها منطقة تبوك مطلع الأسبوع. وشدد على القبول الفوري لجميع الطلاب والطالبات في المدارس البديلة التي تم تحديدها عوضا عن المدارس المتضررة جراء الأمطار في الأحياء الجنوبية في مدينة تبوك والتي تأثرت بالسيول.

وقال الدكتور اللحيدان ان هذا اللقاء هو للتشاور والتخطيط والتركيز على جاهزية المدارس لاستقبال الطلاب والطالبات وتوظيف كافة الإمكانات والتجهيزات اللازمة لعودة الدراسة وأن يكون كل مدير مدرسة على اطلاع بحجم أضرار المدارس سواء كانت تسرب مياه أو التأكد من سلامة التمديدات الكهربائية وسلامة المباني وتهيئة الفصول والتجهيزات والوسائل المدرسية".

وأضاف "يتم التنسيق باستمرار مع أمانة المنطقة لشفط المياه المتجمعة أمام بوابات المدارس حتى لا تكون عائقا أمام دخول وخروج الطلاب والطالبات ومنسوبي المدارس وأولياء الأمور ويجري الآن إصلاح وتأهيل المدارس المتضررة من اجل سرعة عودة أبنائنا الطلاب وبناتنا الطالبات لها في وقت وجيز مع التأكيد على مديري المدارس ومديرات المدارس المحددة كمدارس بديلة بالقبول الفوري للطلاب والطالبات".

بدوره، قال مساعد مدير التعليم لتعليم البنين الدكتور هاشم القحطاني انه "تم تكليف مرشدي الطلاب والمرشدات بتهيئة الطلاب والطالبات من كافة النواحي النفسية والتربوية لاستئناف الدراسة وطمأنتهم في مثل هذه الظروف ودمجهم مع زملائهم في المدارس البديلة كما سيتم حصر حاجة الطلاب والطالبات للكتب والمستلزمات التعليمية وتوفيرها لهم خصوصا من تأثرت منازلهم بمحتوياتها من الكتب المدرسية والمستلزمات التعليمية جراء السيول مهيبا بجميع التربويين بالعمل كمنظومة واحدة والتركيز على أعمال الصيانة وتهيئة المدارس".
بواسطة : qadmi2n
 0  0  1054


 

 

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 08:22 مساءً الجمعة 10 ربيع الأول 1438 / 9 ديسمبر 2016.