• ×

07:18 مساءً , الأربعاء 8 ربيع الأول 1438 / 7 ديسمبر 2016

 

التربية : اختبار تحديد المستوى لمن فاتهم التعليم النظامي 8 شعبان

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
صحيفة وظائف : بدأت وزارة التربية والتعليم في استقبال طلبات الطلاب والطالبات السعوديين الراغبين في تحديد مستواهم للالتحاق بالتعليم النظامي في جميع المدارس الحكومية والأهلية ومعالجة أوضاعهم، ممن لم يحظوا بفرصة التعليم النظامي في سن مبكرة، ولديهم المهارات والمعارف التي تتيح لهم الالتحاق بصفوف دراسية متقدمة من خلال تحديد مستوياتهم بالصفوف الأساسية المناسبة لمستوياتهم العلمية تحقيقاً للمصلحة التعليمية والتربوية والنظامية.
وحددت الوزارة السادس من شعبان المقبل موعد اختبار لهؤلاء الطلاب والطالبات في إدارات التربية والتعليم لتحديد صفوفهم الدراسية من الصف الثاني المتوسط وحتى الثاني الثانوي.
واشترطت على الطلاب والطالبات أن يكونوا سعوديين، ولم يسبق لهم الالتحاق بالتعليم النظامي، وتجاوزت أعمارهم سن الخامسة عشرة ولم يسبق لهم الحصول على شهادات دراسية، ولديهم المهارات والمعارف التي تتيح لهم مواصلة تعليمهم النظامي، مشيراً إلى أن المعنيين باستقبال طلباتهم هم الذين لم يكملوا المرحلة الابتدائية وتجاوزت أعمارهم 15 سنة، إضافة لجميع الطلاب والطالبات من أم سعودية وأب غير سعودي بعد إحضار ما يثبت ذلك.
وطالب نائب الوزير الدكتور خالد السبتي إدارات التعليم ومديري المدارس بتوجيه الراغب في تحديد المستوى من الطلاب والطالبات المنطبقة عليهم الشروط، إلى إدارة الاختبارات في الإدارات المختلفة لمعالجة وضعه.
إلى ذلك أوضح مدير الاختبارات والقبول بمنطقة المدينة المنورة الدكتور عويضه البلادي أن فترة التسجيل متاحة حالياً إلى نهاية دوام يوم الأربعاء 19/7/1434هـ، مبينا أن تقديم طلبات التسجيل للطلاب والطالبات (داخل المدينة) يتم لدى إدارة الاختبارات والقبول (بنين / بنات)، فيما يتم التقديم خارج المدينة لدى مكاتب التربية والتعليم التابعة لها.
وأشار إلى ضرورة إجراء مقابلة شخصية للمتقدم أو المتقدمة لقياس مستواه والتأكد من مناسبة معارفه ومهاراته للصف المتقدم إليه بدءاً من الصف الثاني متوسط إلى الصف الثاني الثانوي لطلاب التعليم العام فقط، ولا يشمل ذلك مساري تحفيظ القرآن الكريم والتربية الخاصة.
بواسطة : qadmi2n
 0  0  4005


 

 

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 07:18 مساءً الأربعاء 8 ربيع الأول 1438 / 7 ديسمبر 2016.