• ×

04:27 مساءً , الجمعة 10 ربيع الأول 1438 / 9 ديسمبر 2016

 

بمشاركة مليون طالب وطالبة .. انطلاق الاختبارات التحصيلية "غدا"

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
صحيفة وظائف : يشارك غدا مليون طالب وطالبة في انطلاق أول اختبارات تحصيلية في تاريخ التعليم بالمملكة وقال المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم محمد بن سعد الدخيني إن الوزارة حددت فترة إقامة الاختبارات بدءاً من غد الاحد الى الثلاثاء من الشهر الجاري، وتشمل طلاب الصف السادس الابتدائي البالغ عددهم أكثر من خمسمائة ألف طالب وطالبة وكذلك طلاب الصف الثالث المتوسط والبالغ عددهم أكثر من خمسمائة وخمسين ألفا في 3 مواد هي اللغة العربية والرياضيات والعلوم، فيما سيلتحق بهم طلاب الرابع الابتدائي بداية العام الدراسي القادم.
وبين الدخيني أن نائب وزير التربية والتعليم لتعليم البنين رئيس اللجنة التوجيهية للاختبارات التحصيلية الدكتور حمد بن محمد آل الشيخ اعتمد آليات تطبيق الاختبارات، حيث تم إعدادها ومراجعتها ووضع نماذجها من قبل وكالة الوزارة للتخطيط والتطوير بالتعاون مع عدة جهات. وأكد الدخيني أن الاختبارات لن يترتب عليها أي تغيير في نتائج الطلاب في مراحل النقل المختلفة، ولكنها تستهدف الوقوف على واقع المقررات الدراسية ومدى الاستفادة من محتوياتها، ولتحديد مستوى اكتساب المتعلم للمهارات والمعارف، والكشف عن جوانب الضعف في التحصيل الدراسي وتحديد الاحتياجات التدريبية للمعلمين والمعلمات، بالإضافة إلى توفير بيانات ومعلومات للتغذية الراجعة.
وأبان الدخيني أن الخطوات الإجرائية للاختبارات تم نشرها عبر بوابة الاختبارات الوطنية التي يمكن الدخول إليها من خلال بوابة الوزارة.
وأوضح أن الإدارات بدأت الإعداد للاختبارات وتم تشكيل فرق العمل واللجان الإشرافية، وتحديد المنفذين في مدارس التعليم العام والأهلية بنين وبنات.
مشيراً إلى أنها تتكامل مع الاختبارات الوطنية التي تطبق على الصف الثالث الثانوي، إذ تعمل على تقويم منظومة التعلم في مراحل الابتدائي والمتوسط للعمل على تطوير مدخلاته سعياً للرفع من قيمته وافرازاً لواقع الممارسات التعليمية.
بواسطة : qadmi2n
 0  0  1271


 

 

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 04:27 مساءً الجمعة 10 ربيع الأول 1438 / 9 ديسمبر 2016.