• ×

05:21 صباحًا , الإثنين 6 ربيع الأول 1438 / 5 ديسمبر 2016

 

التربية : جميع المتعاقد معهن على عقود البديلات سيتم شمولهن بالتعيين

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
صحيفة وظائف : أكد معالي نائب وزير التربية والتعليم لتعليم البنين الدكتور حمد بن محمد آل الشيخ أن جميع المتعاقد معهن على عقود البديلات سيتم شمولهن بالتعيين على الوظائف التعليمية أو الإدارية وفق المؤهلات الدراسية واجتياز الشروط التي تم إعلانها، وأن الوزارة بدأت فعلياً إنفاذ التوجيه السامي بخصوص البديلات، وشرعت في تشكيل اللجنة المختصة بوضع الضوابط والمعايير المتعلقة بأولوية التعيين خلال السنوات الثلاث القادمة بإذن الله.
وأوضح أن الوزارة تنظر بعناية لمستقبل التعليم، وتعمل على تنفيذ الخطة الوطنية لتطوير التعليم وفق آلية تحقق تطبيق معايير الجودة، ومنح الفرصة للكفاءات الأفضل للإسهام في دعم العملية التربوية والتعليمية.
ورفع الدكتور آل الشيخ شكره لخادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود - حفظه الله - على الموافقة الكريمة حيال ما انتهت إليه اللجنة الوزارية المشكلة لدراسة المعلمات البديلات، وشمولهن جميعاً بالتعيين على وظائف إدارية وتعليمية خلال مدة أقصاها ثلاث سنوات.
جاء ذلك خلال زيارة معاليه التفقدية لتعليم جدة اليوم، التي شملت عدداً من المنشآت التعليمية واللقاءات مع القيادات التربوية.
وبدأت الجولة التي رافقه فيها المدير العام للتربية والتعليم بجدة عبدالله بن أحمد الثقفي ومساعده للشؤون التعليمية أحمد الزهراني ، بمدرسة الفيصلية للموهوبين التي اطلع خلالها على عدد من التجارب العلمية وطرق وأساليب التدريس بها ، كما التقى ثلة من الطلاب يمثلون مجلس شورى الطلاب بالمدرسة ، قدموا له نبذة عن المدرسة ومراحل تأسيسها وأهدافها، وآلية التعليم بها ومهام وأعمال مجلسهم المدرسي، وما قدمه من دراسات وتوصيات خلال الفترة الماضية .
وأفاد معاليه أن الوزارة ستعمل على دراسة إمكانية إيجاد مدارس خاصة بالموهوبين والموهوبات في جميع مناطق المملكة، مع مراعاة التوزيع الجغرافي الجيد لها داخل المدن لضمان استيعاب أكبر عدد ممكن من الموهوبين والموهوبات، وتهيئتها بالبنية التحتية الجيدة من تجهيزات ووسائل ومعلمين ومعلمات مؤهلين ومدربين لتنمية مواهب الطلاب وصقلها وصولاً إلى مستوى عال من الإبداع والتميز واستثمار المواهب وتوجيهها.

كما افتتح معالي نائب وزير التربية والتعليم لتعليم البنين المبنى الجديد لمكتب التربية والتعليم بشمال جدة، وتجول ومرافقوه في أرجاء المبنى والتقى المشرفين التربويين به، واستمع من مديره حميد الغامدي لشرح عن أقسام وشعب المكتب وسير العمل به وأبرز إنجازاته، والمشروعات التربوية والتعليمية التي نفذها.
كما التقى الدكتور آل الشيخ اليوم بمقر إدارة تعليم البنات مدير عام التربية والتعليم بجدة عبدالله بن أحمد الثقفي، ومساعديه ومديري ومديرات مكاتب التربية والتعليم والإدارات عبر الشبكة المغلقة للقسم النسائي، واستمع إلى شرح من مدير إدارة تقنية المعلومات حسين باجندوح عن مشروع بنك الأسئلة والاختبارات الوطنية وما أنجز فيه، وآلية تطبيقه والتجارب التي تمت عليه حتى الآن.
وقدم أمين إدارة التربية وتعليم بجدة علي الجالوق عرضاً مفصلاً عن استعدادات الإدارة لبدء العام الدراسي المقبل وما قامت به الإدارات المختصة من أعمال وتجهيزات للعام الدراسي المقبل، إضافة إلى خطة الإدارة للتخلص من المباني المستأجرة والمشروعات المدرسية التي يجري تنفيذها حالياً، كما قدم مدير إدارة الإشراف التربوي بإدارة التربية وتعليم بجدة الدكتور معجب الزهراني شرحاً عن مشروع مثلث التحصيل ومراحله وأهدافه وآلية تطبيقه بالمدارس، والنتائج التي قدمها المشروع.
بعد ذلك دار حوار مفتوح لمعالي الدكتور حمد آل الشيخ والحضور، تطرق لعدد من القضايا التعليمية والتربوية والتنظيمية، كما أجاب على الاستفسارات التي طرحت عليه.
تابعونا على تويتر ( https://twitter.com/ar8arcom)
بواسطة : qadmi2n
 2  0  3113


 

 

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 05:21 صباحًا الإثنين 6 ربيع الأول 1438 / 5 ديسمبر 2016.