• ×

07:34 مساءً , الإثنين 6 ربيع الأول 1438 / 5 ديسمبر 2016

 

وضع آلية لتوزيع خريجي المعاهد الصحية على القطاعات الحكومية بعدالة

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
صحيفة وظائف : ​إنفاذاً للأمر السامي الكريم القاضي بمعالجة وضع خريجي المعاهد الصحية التقى معالي وزير الصحة د.عبدالله الربيعة ومعالي وزير الخدمة المدنية د. عبدالرحمن البراك بمشاركة قيادات الوزارتين حيث تم دراسة ما جاء في القرار الكريم من توجيهات وفي مقدمتها الحرص على وضع آلية لتوزيع الخريجين على القطاعات الصحية الحكومية بعدالة وكذلك دراسة برنامج التدريب الذي يضمن تطوير مهارات الخريجين وقدراتهم لخدمة القطاع الصحي ووضع آلية شفافة وعادلة للتقييم حرصاً من الوزارتين على هؤلاء الخريجين وسرعة تنفيذ القرار بما يحقق التوجيه الكريم ، ولقد أتفق الوزيران على تشكيل فرق عمل من الوزارتين ومجلس الخدمات الصحية ودعوة القطاعات الصحية للمشاركة في رسم مفهوم برامج التدريب والتقييم وغيرها من المواضيع لما يحقق سرعة تنفيذ الأمر السامي الكريم .

من جانبه رفع معالي وزير الصحة د. عبدالله الربيعة بإسمه وإسم كافة منسوبي القطاعات الصحية أسمى آيات الشكر والعرفان إلى مقام خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز يحفظه الله - بمناسبة صدور التوجيه السامي الكريم القاضي بمعالجة وضع خريجي المعاهد الصحية .

وثمن معاليه هذه البادرة السامية الكريمة التي تجسد حرصه ـ يحفظه الله ـ ورعايته الدائمة لأبنائه الخريجين واهتمامه المتواصل بتوفير سبل العيش الكريم لهم وتيسير أمورهم ليواصلوا مسيرة العطاء ويسهموا بجهودهم في دعم مسيرة العمل الصحي وخدمة أبناء هذا الوطن الغالي .. مضيفاً معاليه أننا تعودنا من المقام السامي الكريم على مثل هذه المواقف الإنسانية النبيلة تجاه أبناء شعبه الكرام مؤكداً معاليه أن هذا التوجيه السامي الكريم سيكون له بالغ الأثر وسيسهم في تحقيق رغبات الخريجين وتلبية مطالبهم ومعالجة أوضاعهم الوظيفية بحول الله وقوته .

كما أوضح معاليه بأنه أصدر توجيهاته بتشكيل لجنة عاجلة برئاسة معالي نائب وزير الصحة للتخطيط والتطوير للبدء في تنفيذ ما قضى به التوجيه السامي الكريم فيما يخص وزارة الصحة والعمل على إعداد برنامج تدريبي متكامل لهؤلاء الخريجين بما يسهم بإذن الله في تحقيق الإستفادة المثلى من هذه الكوادر وينعكس إيجاباً على أداء المرافق الصحية وتطوير خدماتها المقدمة للمستفيدين منها.

وابتهل معاليه في ختام تصريحه إلى المولى عز وجل أن يحفظ خادم الحرمين الشريفين ويمد في عمره وأن يديم عليه نعمة الصحة والعافية ويجعله ذخراً لهذا الوطن الغالي وشعبه الوفي .
بواسطة : qadmi2n
 5  0  3827


 

 

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 07:34 مساءً الإثنين 6 ربيع الأول 1438 / 5 ديسمبر 2016.