• ×

05:52 صباحًا , الثلاثاء 7 ربيع الأول 1438 / 6 ديسمبر 2016

 

بدء القبول والتسجيل بجامعة جازان إلكترونياً

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
صحيفة وظائف : انطلقت بجامعة جازان أولى مراحل القبول والتسجيل للعام الدراسي 1434/1435هـ، عبر البوابة الإلكترونية للجامعة التي خصصت صفحة لاستقبال طلبات قبول الطلاب والطالبات.
وأوضح عميد القبول والتسجيل بالجامعة الدكتور حسن بن عبدالله إسحاق أن على المتقدمين من الطلاب والطالبات التقيد بشروط القبول في الجامعة، وضرورة الاطلاع عليها عبر البوابة الالكترونية للجامعة, مشيرا إلى أن قبول المستجدين لهذا العام سيكون فيما بينهم حسب المعايير المعتمدة في مجلس الجامعة، مضيفا أن القبول في الكليات النظرية يعتمد على الدرجة الموزونة: (60? من الثانوية العامة + 40? من القدرات العامة) فيما يعتمد القبول في الكليات العلمية على الدرجة المؤهلة: (40? من الثانوية العامة + 30? من القدرات العامة + 30? من التحصيلي).
وأكد أنه سيرتب الطلاب المتنافسين تنازليا حسب الدرجة المعتمدة للقبول، ومن ثم قبولهم على المقاعد المتاحة في كل كلية بتخصصاتها المختلفة.
وأبان إسحاق أن على الطالب ترتيب رغباته تنازلياً، وله أن يقدم على رغبة واحدة أو أكثر دون تقييد بعدد الرغبات، مفيداً أن الجامعة ستقوم بالمفاضلة بين المتقدمين بعد وصول نتائج الثانوية العامة من وزارة التربية والتعليم ونتائج القدرات العامة والتحصيلي من مركز قياس، وفق الدرجة المعتمدة للقبول في كل تخصص، وسيكون ترتيب الطالب للرغبات التي أدخلها ملزماً له في إجراءات القبول حتى لو كانت نسبته تؤهله لتخصص أعلى في نسبة القبول.

وزاد الدكتور إسحاق: "لو أن الطالب الذي يطمح بالقبول في كلية طب الأسنان أخطأ وجعلها الرغبة الثانية، وسجل في الرغبة الأولى كلية الصيدلة، وكانت الدرجة المعتمدة للقبول الخاصة به تؤهله للقبول في الكليتين معاً، فلن يقبل إلا بكلية الصيدلة بوصفها الرغبة الأولى، ولا مجال للتراجع"، منوهاً بضرورة التنبه لمثل هذا الأمر ومراعاته عند تعبئة الطالب لنموذج طلب الالتحاق بالجامعة.
وأشار إلى أن الطالب المقبول مبدئياً سيجد كافة التعليمات الخاصة بالوثائق المطلوبة وموعد الإرسال في حسابه الإلكتروني الشخصي، بعد أن تصله رسالة من الجامعة تشعره بقبوله المبدئي، ويُطلب منه تأكيد الموافقة على القبول.
وعن طريقة إيصال الوثائق للجامعة أكد عميد القبول والتسجيل بجامعة جازان أن على الطلاب إرسالها عن طريق البريد الممتاز، موضحا أنه بناء على عقد الشراكة بين البريد الممتاز وبين الجامعة سيتولى البريد استلام وتسليم الوثائق الخاصة بالطلاب المقبولين دون الحاجة للحضور إلى مقر الجامعة توفيرا للجهد والوقت، مؤكدا أنها خدمة مجانية تقدمها الجامعة لطلابها لاسيما والجامعة هي المسؤولة عن دفع تكاليف الإرسال للبريد الممتاز بدلاً عن الطالب.
بواسطة : qadmi2n
 0  0  2055


 

 

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 05:52 صباحًا الثلاثاء 7 ربيع الأول 1438 / 6 ديسمبر 2016.