• ×

03:30 مساءً , الأربعاء 8 ربيع الأول 1438 / 7 ديسمبر 2016

 

بدء القبول والتسجيل بجامعة الملك فهد لخريجي الثانوية العامة

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
صحيفة وظائف : تبدأ جامعة الملك فهد للبترول والمعادن غداً استقبال طلبات الالتحاق بها لخريجي المرحلة الثانوية عن طريق شبكة الإنترنت ولمدة عشرة أيام ، وذلك من خلال موقع إدارة القبول: http://www.kfupm.edu.sa/admissions .
واشترطت الجامعة لعملية القبول أن يكون الطالب من خريجي الثانوية العامة أو نظام المقررات" علوم طبيعية" لهذا العام 1434هـ، أو العام الماضي 1433هـ، وأن يكون الطالب قد دخل اختبار القدرات العامة للتخصصات العلمية، حيث يحق للطالب استخدام نتيجة الاختبار التي حصل عليها هذا العام 1434هـ، أو العام الماضي .
كما اشترطت دخول الطالب الاختبار التحصيلي لهذا العام فقط 1434هـ , وألا يكون الطالب قد سبق له الدراسة في جامعة الملك فهد للبترول والمعادن أو البرامج التابعة لها، مبينة أنه سيتم معاملة جميع الطلبات معاملة واحدة بعد انتهاء فترة التسجيل دون إعطاء أولوية في القبول لمن يسجل مبكراً.
وأفادت الجامعة أن سيتم إعلان نتائج الطلاب المرشحين للقبول يوم الأربعاء 17 شعبان 1434هـ، فيما ستعلن نتائج القبول بالجامعة على الموقع الإلكتروني والبريد الالكتروني والرسائل النصية على الجوال المسجل في طلب الالتحاق .
وأكدت أنه سيلغى قبول الطلاب المبلغين بالقبول ولم يسلموا الوثائق الأصلية في الموعد المحدد، محددة تسليم الوثائق عبر البريد الممتاز السعودي دون تحمل الطالب أي تكاليف مالية .
وأوضح مدير الجامعة معالي الدكتور خالد بن صالح السلطان أن الجامعة تتمكن سنوياً من استقطاب أفضل الطلاب المتميزين دراسياً نظراً لما تتمتع به من سمعة أكاديمية على المستوى المحلي والعالمي، وما تقدمه من مستوى تعليمي لطلابها يوفر المادة العلمية المعاصرة ويغرس المهارات اللازمة لتخريج القياديين في المجتمع، مشيراً إلى أن مميزات القبول بالجامعة للطلاب المستجدين بإعدادهم في برنامج السنة التحضيرية لمدة عام دراسي واحد، وبعدها يسمح لهم باختيار أحد التخصصات التي تقدمها كليات الجامعة، متيحة هذه الميزة فرصة التعرف على تخصصات الجامعة واختيار ما يناسب رغبة كل طالب وميوله عن معرفة وإدراك .
بواسطة : qadmi2n
 0  0  2824


 

 

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 03:30 مساءً الأربعاء 8 ربيع الأول 1438 / 7 ديسمبر 2016.