• ×

09:54 صباحًا , السبت 11 ربيع الأول 1438 / 10 ديسمبر 2016

 

إعلان مواعيد القبول للطلاب والطالبات بجامعة الإمام

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
صحيفة وظائف : أعلنت جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية ممثلةً في عمادة شؤون القبول والتسجيل مواعيد قبول الطلاب في الفصلين الأول والثاني للعام الجامعي القادم 1434/1435هـ بدءاً من يوم الأحد 14/08/1434هـ للطلاب والطالبات.
وأوضح عميد شؤون القبول والتسجيل الدكتور سعد بن عبدالعزيز القصيبي أنه سيقبل الطلاب عبر بوابة الجامعة الإلكتروني على الانترنت، ابتداءً من تقديم طلب الالتحاق وانتهاءً بإرسال الملفات للطلاب المقبولين عبر البريد الممتاز مجاناً على حساب الجامعة، دون الحاجة للحضور إلى مقر الجامعة ، إلا في حالة الترشيح لكلية الطب التي تتطلب استكمال الإجراءات في الجامعة، وكذلك القبول في قسم اللغة الانجليزية لكلية اللغات والترجمة والذي يتطلب اجتياز اختبار تحديد المستوى يوم الاثنين 08/08/1434هـ.
وبيّن الدكتور القصيبي أن بوابة القبول الالكترونية للطلاب تتيح لهم الاطلاع على الدليل الإرشادي الذي يوضح التخصصات والشروط وكيفية التقديم والإجراءات، إضافة إلى المستندات المطلوبة، وتعبئة طلب التقديم في الوقت المحدد، وترتيب الرغبات التي تتوافق مع مؤشرات الطالب التحصيلية، والتواصل مع البوابة ومعرفة نتائج القبول ومواعيد إرسال الملفات عبر البريد الممتاز عن طريق رسائل البريد الالكتروني أو الرسائل النصية sms عبر الجوال.
ونوه عميد شؤون القبول والتسجيل بالجامعة عن الاجراءات المنظمة للتقديم للقبول الالكتروني المتمثلة في اجتياز اختبار القدرات العامة والاختبار التحصيلي اللذان يجريهما المركز الوطني للقياس والتقويم، واجتياز الطالب الراغب في كلية الطب اختبار كفايات اللغة الانجليزية (step) الذي يجريه المركز الوطني للقياس والتقويم ، بالإضافة إلى تعبئة طلب الالتحاق بالجامعة عبر بوابة الخدمات الذاتية لقبول الطلاب عن طريق موقع الجامعة أو عمادة القبول (http://www.imamu.edu.sa) وللطب عبر موقع كلية الطب بالجامعة.\

وأشار الدكتور القصيبي إلى أنه بعد انتهاء المدة المحددة للتقديم الإلكتروني ستتم معالجة طلبات القبول عن طريق المفاضلة بين المتقدمين تنافسياً وفق النسب المركبة (الثانوية + القدرات) لجميع الأقسام أو (الثانوية + القدرات + التحصيلي + كفايات اللغة الانجليزية) لكلية الطب أو (الثانوية + القدرات + التحصيلي )للكليات العلمية ووفق الرغبات وتوافر المقاعد.
وسيعلن عن المقبولين على دفعات، عن طريق موقع الجامعة والرسائل النصية sms عبر الجوال، وإبلاغ الطالب عن الكلية والمسار أو التخصص إلي قُبل فيه، مشدداً على أن الطالب المرشح للقبول يجب أن يبادر بطباعة إشعار ترشيح القبول واستمارة طلب الالتحاق من موقع البوابة وتوقيعها ثم إرسالها مع المستندات عبر البريد الممتاز في الموعد المحدد. آملاً المتابعة عبر رسائل الجوال في حالة عدم القبول أو القبول في تخصص لا يحقق رغبات الطالب وفق جدول زمني محدد في الدليل الإرشادي.
وأبان الدكتور القصيبي بأن الطالبات سيتم قبولهن كالمعتاد عبر بوابة القبول الإلكتروني الموحد للجامعات الحكومية في الرياض ، وستكون بداية التقديم على البوابة يوم الأحد 14/08/1434هـ وفق الجدول الزمني المعلن على البوابة الالكترونية للقبول الموحد.
أما التخصصات والأقسام وآلية القبول فيها فهي على النحو التالي :
1) سيكون قبول الطلاب والطالبات في التخصصات الشرعية والعربية (الشريعة - أصول الدين - اللغة العربية) على الأقسام مباشرة للفصلين الأول والثاني بدون مسار تحضيري.
2) أما بقية التخصصات فسيكون القبول فيها على مسارات تحضيرية على النحو التالي:
مسار العلوم الإدارية للطلاب والطالبات للفصلين الأول والثاني.
مسار العلوم الإنسانية للطلاب والطالبات للفصلين الأول والثاني.
مسار العلوم الصحية للطلاب فقط للفصل الأول فقط.
مسار العلوم التطبيقية للطلاب والطالبات للفصل الأول فقط.
مسار السنة التحضيرية لطلاب المعاهد العلمية للطلاب للفصل الأول فقط.
مسار اللغات والترجمة للطلاب والطالبات للفصلين الأول والثاني. (ويشترط للقبول في مسار اللغات والترجمة اجتياز اختبار تحديد المستوى لقسم اللغة الانجليزية وذلك يوم الاثنين 08/08/1434هـ ، ومقر الاختبار للطلاب مركز الأمير سلمان للمعارض والمناسبات "معرض الكتاب سابقاَ" ومركز دراسة الطالبات بالنفل للطالبات)
وأفاد القصيبي أن إغلاق فترة التسجيل ستكون يوم الأحد الموافق 21/8/1434هـ، على أن تعلن نتائج القبول للطلاب يوم الأحد الموافق 28/8/1434هـ، وكذلك بدء إرسال الملفات عبر البريد الممتاز الموافق 28/08/1434هـ وكذلك بدء إرسال الملفات عبر البريد الممتاز وبالنسبة للطالبات وفق الجدول الزمني المعلن على بوابة القبول الموحد للطالبات.
بواسطة : qadmi2n
 1  0  2363


 

 

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 09:54 صباحًا السبت 11 ربيع الأول 1438 / 10 ديسمبر 2016.