• ×

03:03 صباحًا , الجمعة 10 ربيع الأول 1438 / 9 ديسمبر 2016

 

اعتماد حركة نقل المعلمين والمعلمات الداخلية بتعليم الطائف

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
صحيفة وظائف : اعتمد المدير العام للتربية والتعليم بمحافظة الطائف الدكتور محمد بن حسن الشمراني اليوم حركة نقل المعلمين والمعلمات الداخلية لهذا العام التي شملت 3243 معلماً ومعلمة من إجمالي عدد طالبي النقل الذي تجاوز عددهم 6 آلاف متقدم ومتقدمة.
وأوضح الدكتور الشمراني أن إجراءات إخلاء طرف المعلمين والمعلمات بالمدارس المتوسطة والثانوية ستكون خلال اليومين القادمين ومباشرتهم في مدارسهم الجديدة مع العودة في شهر شوال المقبل , فيما ستكون إخلاءات الطرف لمعلمي ومعلمات المرحلة الابتدائية في الثامن عشر من شهر شوال ومباشرتهم قبل العشرين من الشهر نفسه.
وبين أن حركة النقل لهذا العام اختلفت عن الأعوام السابقة حيث تم تصميم موقع الكتروني مخصص للحركة يقدم خدماته للمستفيدين والمستفيدات الكترونيا بحيث يمكن للمعلم والمعلمة من الاستفسار برقم السجل المدني واستعلام مديري ومديرات المدارس عن المنقولين من وإلى مدارسهم مباشرة وسحب خطابات التوجيه واعتمادها من مدير المدرسة مباشرة ثم المباشرة في المدرسة الجديدة الموجه إليها المعلم أو المعلمة.
وأضاف : إن حركة النقل لهذا العام تشمل التشكيلات المدرسية الأخرى من المرشدين والمرشدات وأمناء وأمينات مصادر التعلم ورواد ورائدات النشاط بالمدارس , مهيباً بمديري المدارس التعاون والتعامل السريع مع المعلمين المنقولين من مدارسهم وإخلاء طرف المنقولين مباشرة .
وقدم مدير إدارة شئون المعلمين محمد عامر النفيعي خلال اعتماد حركة النقل عرضًا مرئيًا عن المراحل التي مرت بها الحركة والآلية التي تمت من حيث عقد الاجتماعات وتحديد مسار العمل في الحركة وتشكيل اللجان في القسمين البنين والبنات وتكليف العاملين ثم التنسيق مع إدارة تقنية المعلومات والتي بذلت جهودا كبيرة من خلال تصميم البرامج الخاصة بالحركة ثم التنسيق مع الإدارة المدرسية والنشاط الطلابي والإرشاد الطلابي ومع مكاتب التربية والتعليم الداخلية والخارجية لتحديد احتياجها ثم توزيع المدارس إلى شرائح .
وأفاد أن الحركة تمت بشكل آلي تماما دون أي تدخل يدوي في عملية النقل ، مشيرًا إلى أن عدد الرغبات التي أدخلت لطالبي النقل بلغت نحو 32 ألف رغبة ، وعدد المعلمين المنقولين في الحركة بلغ نحو 1527 معلماً والمعلمات 1716 معلمة.
بواسطة : qadmi2n
 0  0  1051


 

 

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 03:03 صباحًا الجمعة 10 ربيع الأول 1438 / 9 ديسمبر 2016.