• ×

01:22 مساءً , الأحد 5 ربيع الأول 1438 / 4 ديسمبر 2016

 

جامعة الدمام تعلن عن الدفعة الأولى من الطلاب المرشحين للقبول

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
صحيفة وظائف : أعلنت جامعة الدمام اليوم أسماء الدفعة الأولى من المرشحين للقبول في مسارات السنة التحضيرية والبرامج الأخرى للعام الجامعي 1434/1435هـ.
ودعت الجامعة الطلاب المرشحين للقبول سرعة طباعة نموذج "البريد الممتاز"، عبر الدخول على الرابط "استعراض طلب سابق" من خلال بوابة القبول في موقع الجامعة وإدخال اسم المستخدم وكلمة المرور الخاصة بالطالب ومتابعة الطلب بالضغط على أيقونة "تحقق من حالة الطلب" وطباعة نموذج البريد الممتاز وإرفاق الوثائق الأصلية من شهادة الثانوية الأصلية ونموذج التعهد موقعاً ونسخة من البطاقة الشخصية للطالب أو الإقامة لغير السعوديين، فيما يتعين على للطلاب المقبولين في المسار الصحي طباعة نموذج الفحص الطبي والاحتفاظ به لحين إجراء الفحص في مستشفى الملك فهد الجامعي بالخبر ، وسيحاط الطلاب بموعد الفحص، وتسلم جميع المستندات المطلوبة لأحد فروع البريد الممتاز "خدمة جامعي".
وحددت الجامعة فترة تسليم الأصول للمرشحين بدءاً من اليوم الثلاثاء إلى الساعة 12ظهراً من يوم بعد غد الخميس.
وشمل إعلان الجامعة النسب التي توقف عندها القبول في المسـار الصحي بـ 85.185% وفي المسار الهندسي بـ82.417% وفي المسار العلمي 81.015% وكلية الدراسات التطبيقية وخدمة المجتمع 87.035% وكلية التربية 86.255%.
وأوضح وكيل عمادة القبول والتسجيل الدكتور عبد العزيز الفهيد أن تسجيل الطلاب على الموقع الالكتروني انتهى في تمام الساعة الثانية عشر من ظهر أمس الاثنين وقد مددت الجامعة ساعتين للتحقق من هوية الطلاب المسجلين عبر البوابة الالكترونية عبر (نظام مراجعات الطلاب)، مشيراً إلى أن عدد الطلاب المسجلين عبر بوابة التسجيل وصل إلى أكثر من 15 ألف طالب.
من جانب آخر ستبدأ مرحلة قبول الطالبات غداً الأربعاء في تمام الساعة الثانية عشر ظهراً، وتنتهي يوم الأربعاء الموافق 24/8/1434هـ في تمام الساعة الثانية عشر ظهرا، عبر موقعها الإلكتروني www.ud.edu.sa.
حيث تأمل الجامعة من المتقدمات أن يتبعوا التعليمات والإرشادات، وعلى أي طالبة تجد صعوبة في ذلك عليها الدخول إلى نظام مراجعات القبول.
ونوه الدكتور الفهيد إلى أن العمادة هي بوابة الجامعة الأولى والقناة التي يمكن للطلاب من خلالها التقدم للدراسة بالجامعة، وكذا المستجدين والمواصلين دراستهم، ويوجد في موقع الجامعة معلومات أساسية مهمة لكل طالب وولي أمر وزائر يرغبون في التعرف على شروط القبول والتسجيل، كما يُعَدّ الموقع مصدر معلومات رئيسي للخريجين والمتوقع تخرجهم، يتعرفون من خلاله على كل ما يهمهم، والأنظمة الجديدة التي تقرها الجامعة ويمكنهم الاستفادة منها.
وعرف الفهيد نظام القبول الإلكتروني التنافسي بأنه نظام حديث، وضع من أجل خدمة الطالب، وتحقيق العدالة في القبول، حيث يختار الطلاب بحسب معدلاتهم ونسبهم الموزونة وبدون تدخل بشري.
ونوه إلى آلية وخطة القبول على موقع الجامعة التي يعلن عنها قبل نهاية العام الدراسي بمدة لا تقل عن شهر سنويا، داعيا جميع المتقدمين بالتقيد بالمواعيد والإجراءات المطلوبة حسب الجدول الزمني المعد لكل خطوة في العملية.
بواسطة : qadmi2n
 0  0  2041


 

 

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 01:22 مساءً الأحد 5 ربيع الأول 1438 / 4 ديسمبر 2016.