• ×

12:11 صباحًا , السبت 11 ربيع الأول 1438 / 10 ديسمبر 2016

 

31 ألف طالب وطالبة تقدموا للجامعة السعودية الإلكترونية والقبول مستمر

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
صحيفة وظائف : أعلنت الجامعة السعودية الإلكترونية عن تقدّم أكثر من 31 ألف طالب وطالبة لدراسة البكالوريوس والماجستير للعام الأكاديمي المقبل، في مختلف فروعها بالرياض، وجدة، والدمام، والمدينة المنورة، والقصيم، والجوف، وأبها، وذلك منذ بدء فترة القبول والتسجيل في 6 شعبان الجاري حتى هذا اليوم.
وأوضح عميد القبول والتسجيل في الجامعة الدكتور أحمد الربيّع، أن عدد الطلاب المتقدمين بلغ ( 31593 طالبًا وطالبة) منهم 19794 طالبًا و 11799 طالبة، بواقع 18538 لدرجة البكالوريوس موزعة على 11285 طالبًا و7253 طالبة، بينما بلغ عدد الطلاب المتقدمين للدراسات العليا (2788 متقدمًا) منهم 2124 طالبًا و 664 طالبة، مشيرًا إلى أن فترة القبول والتسجيل لازالت مستمرة في العمل حتى نهاية دوام يوم الخميس المقبل.
وأكد أن أجهزة الجامعة الإلكترونية تعمل على مدار الساعة حتى أوقات الاجازات الإسبوعية لاستقبال أوراق المتقدمين آليًا وفق التخصّصات والبرامج التي تقدموا إليها، مبينًا أنه لا يشترط على المتقدمين احضار بيانات إختبار القدرات العامة سواء لطلاب المرحلة الثانوية أو للجامعيين.
ولفت إلى أن قبول البكالوريوس سيتاح في كلية العلوم الإدارية والمالية التي تضم تخصصي : المحاسبة، والتجارة الإلكترونية, وكلية الحوسبة والمعلوماتية: تخصّص تقنية المعلومات, وكلية العلوم الصحية : تخصّص المعلوماتية الصحيّة، وذلك في فروعها بالرياض، وجدة، والدمام، والمدينة المنورة، والقصيم، والجوف، وأبها.
وفيما يتعلق بدراسة الماجستير، فقد أبان الدكتور الربيّع، أن الجامعة اتاحت تخصّصاته في برامج إدارة الأعمال للطلاب والطالبات، وأمن المعلومات للطلاب، إضافة إلى برنامج دبلوم الحكومة الإلكترونية، وذلك في فروعها بالرياض، والدمام، وجدة.
وأكد في هذا الصدد، أن الجامعة الإلكترونية هي أول جامعة حكومية بالمملكة تمثل أحد أنماط التعليم العالي وتوفر بيئة قائمة على تقنيات المعلومات والاتصالات والتعلم الإلكتروني والتعليم عن بعد، موضحًا أن الجامعة تؤهل الطالب والطالبة لسوق العمل دون الحاجة إلى انتظار الوظيفة، حيث تستخدم تقنيات حديثة في برامجها الأكاديمية مثلما هو معمول به في أرقى الجامعات العالمية لتوفر لخريجيها تعليماً متميزاً وتأهيلاً عملياً يتواكب مع متطلبات العصر.
ودعا عميد القبول والتسجيل في الجامعة الإلكترونية المتقدمين والمتقدمات إلى سرعة اكمال تسجيلهم على الموقع الإلكتروني www.seu.edu.sa حتى يتم التواصل معهم الكترونيًا بعد القبول، متمنيًا للجميع المزيد من النجاح والتقدم في مسيرتهم العلمية.
بواسطة : qadmi2n
 1  0  2735


 

 

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 12:11 صباحًا السبت 11 ربيع الأول 1438 / 10 ديسمبر 2016.