• ×

05:54 صباحًا , الثلاثاء 7 ربيع الأول 1438 / 6 ديسمبر 2016

 

فتح الترشيح لدراسة الماجستير والدكتوراه للمعلمين والمشرفين بالرياض

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
صحيفة وظائف: أعلنت الإدارة العامة للتربية والتعليم بمنطقة الرياض عن فتح باب الإيفاد لدراسة الماجستير والدكتوراه بالداخل لثلاث سنوات القادمة اعتباراً من العام الدراسي 1434/1435هـ لجميع المعلمين والمشرفين التربويين في المدارس داخل الرياض وخارجها ، وجميع الإدارات والأقسام والشعب ومكاتب التربية والتعليم بالمنطقة .
وأوضح المدير العام للتربية والتعليم بمنطقة الرياض الدكتور إبراهيم بن عبدالله المسند أن الوزارة حددت للترشيح عدة شروط وضوابط الإيفاد للدراسة من أهمها ألا تقل خدمات المرشح عن سنتين في الخدمة الحكومية ، و أن لا يزيد عمره عن خمسة وأربعين عاماً، وألا يقل التقدير الدراسي في آخر مؤهل علمي عن جيد، و ألا يكون قد صدر بحق المتقدم للدراسة حكم تأديبي خلال آخر سنتين ولا يكون طرفاً في قضية قائمة ( لن ينظر في الطلب بدون إرفاق إفادة شؤون الموظفين) ، وألا تقل درجة التقدير في تقويم الأداء الوظيفي له عن (جيد جداً) في آخر سنتين .
وأضاف يجب الحصول على قبول من عمادة الدراسات العليا في إحدى الجامعات الحكومية يحدد فيه الكلية والقسم والتخصص المقبول لدراسته ومدة الدراسة وبدايتها وأن يكون القبول نهائياً وموضحاً لنوعية الدراسة غير مشروط باكتمال العدد أو افتتاح القسم، ولا يرفع أي طلب إذا كان القبول بنظام الدراسة بنهاية الأسبوع، أو إذا كان القبول من جامعة أهلية , إلى جانب استغناء شؤون المعلمين بالمنطقة عن المعلم المرشح ( لن ينظر في الطلب بدون إرفاق استغناء شؤون المعلمين بالمنطقة) ، كما لا تتحمل الوزارة أي رسوم مالية تفرضها الجهة التعليمية عند القبول .
وأن يكون التخصص والدرجة العلمية المطلوب الحصول عليها ضمن التخصصات الواردة بخطة الإيفاد المرفقة . وحصول المرشح على (90) نقطة للماجستير و (100) نقطة للدكتوراه كحد أدنى من مجموع نقاط المفاضلة واستيفاء جميع الشروط والضوابط الواردة في استمارة الترشيح للدراسة ، واجتياز المرشح للدكتوراه المقابلة الشخصية والتحريري في الوزارة بحصوله على ما لا يقل عن 60% في كل منهما .
وأشار إلى أن على المرشح رفع طلبه وجميع المستندات المطلوبة الكترونياًً (تحت مسؤولية الرئيس المباشر) من خلال موقع الترشيح الإلكتروني (www.hries.com) وفق التعليمات المعلنة على الموقع، ولن يتم النظر في الطلبات الناقصة وغير المكتملة .
بواسطة : qadmi2n
 0  0  3027


 

 

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 05:54 صباحًا الثلاثاء 7 ربيع الأول 1438 / 6 ديسمبر 2016.