• ×

04:51 مساءً , الأحد 12 ربيع الأول 1438 / 11 ديسمبر 2016

 

معهد الإدارة يفتتح باب التسجيل في برامجه الإعدادية لحملة الثانوية

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
صحيفة وظائف : اعتمد سعادة نائب المدير العام لشئون التدريب الدكتور/ صلاح بن معاذ المعيوف خطة القبول للبرامج الإعدادية للفصل الثاني من العام التدريبي 1434/1435هـ والذي يبدأ في 25/3/1435هـ، حيث أفاد سعادته بأن التسجيل سيتم من خلال موقع المعهد على شبكة الإنترنت www.ipa.edu.sa وسيفتح باب التسجيل في برامج المعهد في المركز الرئيسي وفروعه يوم السبت 5/2/1435هـ ويستمر لمدة عشرة أيام.

وننوه إلى أنه يشترط للقبول في برامج المعهد الإعدادية ما يلي: -

أن يكون المتقدم سعودي الجنسية أو غير سعودي من أم سعودية .

أن يكون حاصلاً على شهادة الثانوية العامة (علوم طبيعية علوم شرعية علوم إدارية)، أو الثانوية التجارية أو المعاهد العلمية بتقدير لا يقل عن جيد (حسب شروط كل برنامج). ولا يقبل الحاصل على شهادة الثانوية الصناعية أو الزراعية أو معهد إعداد المراقبين أو معهد الخياطة أو المعاهد الصحية.

أن يكون حديث التخرج من الذين حصلوا على شهادة الثانوية العامة في العام الدراسي 1430/1431هـ فأعلى.

أن يكون قد قام بأداء اختبار القدرات والاختبار التحصيلي الذين يجريهما المركز الوطني للقياس والتقويم.

أن يكون قد أمضى أكثر من سنة على تاريخ استبعاده (إذا سبق وأن التحق ببرامج اللغة الإنجليزية وتم استبعاده من المعهد)، أو يكون قد أمضى أكثر من سنتين على تاريخ استبعاده بسبب الغياب (ممن سبق وأن التحقوا ببرامج التخصص وتم استبعاده من المعهد).

وأشار د. صلاح المعيوف أن البرامج الموجهة لخريجي الثانوية العامة والمنفذة في المركز الرئيسي بالرياض هي برامج: الأعمال البنكية، المبيعات، المحاسبة، عمليات التأمين، إدارة المستشفيات، السكرتير التنفيذي، برمجة الحاسب الآلي، شبكات الحاسب الآلي، إدارة المواد، وبرنامج إدارة الموارد البشرية.

وبالنسبة لفروع المعهد، سوف ينفذ فرع المعهد بالمنطقة الشرقية بالدمام برامج (المحاسبة المبيعات إدارة الموارد البشرية السكرتير التنفيذي ) وينفذ فرع المعهد بمنطقة مكة المكرمة بجدة برامج (المحاسبة إدارة المستشفيات السكرتير التنفيذي الأعمال البنكية). أما الفرع النسوي بالرياض فسوف يتم تنفيذ برامج (المبيعات السكرتير التنفيذي إدارة المستشفيات شبكات الحاسب الآلي).

وأوضح سعادته بأن القبول يتم عن طريق المفاضلة بين المتقدمين تنافسياً وفق معايير القبول (النسبة المكافئة أو النسبة الموزونة) وحسب ترتيب الرغبات وبناء على المقاعد المتاحة وشروط القبول في كل برنامج، وقد قدم سعادته تفصيلاً عن شروط القبول في البرامج المنفذة لخريجي الثانوية العامة ومعايير القبول ومدة كل منها وكذلك الوظائف التي تستهدفها وفقاً لما يلي : التفاصيل على موقع صحيفة وظائف الإلكترونية من هنا

بواسطة : qadmi2n
 0  0  7983


 

 

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 04:51 مساءً الأحد 12 ربيع الأول 1438 / 11 ديسمبر 2016.