• ×

02:55 مساءً , الخميس 9 ربيع الأول 1438 / 8 ديسمبر 2016

 

تقنية جدة تطلق برنامجاً لتوظيف مخرجاتها

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
صحيفة وظائف - واس : تشهد الكلية التقنية بمحافظة جدة حالياً توسعاً في تطوير شراكاتها الاستراتيجية بقطاعات الأعمال في نطاق الشركات والمؤسسات الخاصة تماشيًا مع أهداف وخطط المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني لمواكبة أهداف وخطط التنمية الشاملة.
وأوضح عميد الكلية المهندس عبدالرحمن بن سعيد السريعي أن الكلية تواصل جهودها للتوسع في هذه الشراكات مما سيوفر المزيد من الفرص الوظيفية لخريجي الكلية, مفيدًا أن الشراكات ستوفر دعمًا لنقل التقنية التدريبية الحديثة وفق أحدث المعايير والجودة العالمية بما سيسهم في توطين الوظائف في مختلف التخصصات للقطاع الخاص حيث تبنت الكلية برنامجٍا لتوظيف مخرجاتها بالتعاون مع شركات القطاع الخاص.
وأفاد أن البرنامج اشتمل على حصر للوظائف المتاحة لخريجي الكلية من شركات القطاع الخاص وتهيئة التواصل المباشر بين الخريج ومسؤولي التوظيف الذين تم استضافتهم بالكلية والالتقاء بالخريجين مباشرة ليتم فوراً استكمال طلبات الالتحاق بالوظيفة مما نتج عنه تسهيل وتبسيط إجراءات التوظيف.
وقال السريعي "إن عدد من تم توظيفهم خلال العام التدريبي 1433 - 1434هـ ، قد بلغ 634 خريجاً في شركات القطاع الخاص حسب تخصصات الكلية المختلفة، وإن العدد المتوقع توظيفه من خلال الزيارات الميدانية ولقاءات التوظيف مع بعض الشركات والتي قامت بها الكلية وتم التنسيق لحصرها وتوفيرها 13856 وظيفة".
وأضاف إنه يوجد بالكلية قسم للتنسيق الوظيفي مع قطاعات سوق العمل تقوم بالعمل على تسهيل انتقال خريجي الكلية من البيئة التدريبية إلى البيئة العملية، وذلك من خلال إيجاد وبحث الفرص الوظيفية لهم كلٌ حسب تخصصه.
وأشار إلى وجود برنامج للتدريب التعاوني بهدف محاكاة العمل الوظيفي عبر استقطاب 379 شركة لتدريب أكثر من 517 متدربًا خلال العام الماضي، إضافة إلى التدريب التعاوني في القطاع العام.
بواسطة : qadmi2n
 1  0  1867


 

 

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 02:55 مساءً الخميس 9 ربيع الأول 1438 / 8 ديسمبر 2016.