• ×

01:45 مساءً , السبت 11 ربيع الأول 1438 / 10 ديسمبر 2016

 

توطين الوظائف الإدارية فيصيانة القطاعات الصحية

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
صحيفة وظائف : ألزمت وزارة الصحة كافة الشركات والمؤسسات التي تقوم بأعمال الصيانة الطبية وغير الطبية للمستشفيات والمراكز الصحية بالعمل على توطين الوظائف الادارية والقيادية في تلك المواقع،على ان لا تقل رواتبهم عن مستوى مماثليهم في أنظمة الخدمة المدنية ولوائحها مع تقديم بيان بالعاملين من السعوديين ورواتبهم.
وحددت اللائحة الموحدة المعتمدة من الوزارة للتشغيل والصيانة بأنه يجب على المقاول الاعلان عن هذه الوظائف وشروطها المحددة في الشروط والمواصفات خلال الشهر الاول من بداية العقد، ومن ثم كل ستة شهور للوظائف الشاغرة وللوظائف المطلوب شغلها بسعوديين وفقا لعدة اجراءات من بينها ان تعلن الشركة عن هذه الوظائف محليا في صحيفتين محليتين مختلفتين على ان يكون الإعلان حسب النموذج المتضمن في العقد في نهاية الشروط الخاصة.
وتضمنت الاجراءات أن يتم نشر الاعلان بعد اعتماده من ادارة الموقع وترسل صورة منها الى ادارة شؤون الموظفين بالوزارة بعد اتمام النشر. وتستقبل ادارة الموقع طلبات الموظفين الراغبين في التعيين على الوظائف المعلن عنها ويتم ارسال خطابات المقبولين مع صورة الى المقاول لإنهاء إجراءات التعاقد. ويلتزم المقاول بابلاغ مكتب العمل ووزارة الخدمة المدنية بالوظائف المحددة في الشروط والمواصفات، واذا قصر المقاول في اشغال الوظائف المخصصة للسعوديين وذلك بعدم اتخاذ الاجراءات المنصوص عليها كالاعلان في الصحف ومخاطبة الجهات المختصة مثل مكتب العمل والخدمة المدنية وذلك للوصول الى النسبة المئوية المطلوبة للعمالة السعودية بالعقد، فيتم اتخاذ الإجراء اللازم نظامًا. كما تضمنت اللائحة الزام الشركات والمؤسسات بتدريب المرشحين السعوديين على تشغيل وصيانة الآلات والمعدات بدون تكاليف اضافية على الوزارة وان نسبة العمالة التي سوف يتم تدريبها لا تقل عن 10% من إجمالي عمالة الصيانة والتشغيل وتكون فترة التدريب لا تقل عن شهر ولاتزيد على ثلاثة أشهر.
بواسطة : qadmi2n
 2  0  5274


 

 

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 01:45 مساءً السبت 11 ربيع الأول 1438 / 10 ديسمبر 2016.