• ×

01:49 مساءً , السبت 11 ربيع الأول 1438 / 10 ديسمبر 2016

 

"العمل" تحذر مكاتب الخدمات العامة من ممارسة التوسط في الاستقدام

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
صحيفة وظائف - المركز الإعلامي : حذرت وزارة العمل، مكاتب الاستقدام من منح "التفاويض الإلكترونية " بمقابل مالي أو بدون مقابل مالي، مؤكدة أنّ مسؤولية الاستقدام مُقتصرة على المكاتب والشركات المرخص لها بالاستقدام ، بحيث يكون المكتب الوسيط مسؤول بالتفاوض مع العامل في الخارج والتوقيع نيابة عن صاحب العمل ، ولصاحب العمل اختيار العمالة بتحديدهم فقط , أما المكتب فهو المسؤول عن استكمال إجراءات الاستقدام.

وأوضح المتحدث الرسمي لوزارة العمل الأستاذ حطاب العنزي ، أنّ منح مكاتب الاستقدام للتفاويض الإلكترونية للغير يٌعتبر مخالفة سواء كانت بمقابل مالي أو بدون مقابل، مؤكداً أنّ الوزارة أوقفت مؤخراً 20 مكتب استقدام مخالف في المملكة . وقال العنزي : "يوجد تعاون كبير بين وزارتي العمل والخارجية من خلال متابعة المكاتب التي تقوم بالتفويض للغير، واستنادا للمادة (56) من لائحة شركات الاستقدام يتم إيقاف خدمات المكاتب الإلك=Aرونية (خاصية التفويض الإلكتروني) لكافة المخالفين".

وأهاب المتحدث الرسمي للوزارة ، بالمواطنين عدم التعامل مع مكاتب الخدمات العامة التي تقوم بعملية التوسط بالاستقدام مستفيدة من خدمة "التفاويض الإلكترونية"، وذلك حماية لحقوقهم، والحد من الاستغلال.
بواسطة : qadmi2n
 0  0  866


 

 

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 01:49 مساءً السبت 11 ربيع الأول 1438 / 10 ديسمبر 2016.