• ×

06:40 مساءً , السبت 4 ربيع الأول 1438 / 3 ديسمبر 2016

 

صندوق تنمية الموارد البشرية يدعم مشاريع 20 ريادياً

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
صحيفة وظائف - المركز الإعلامي: شارك صندوق تنمية الموارد البشرية "هدف" في معرض كليك بوليفارد" ؛ لدعم وتمكين 20 ريادياً وريادية الذي أقيم بمركز معارض الرياض خلال الفترة 6-9 رجب 1435هـ الموافق 5-8 مايو 2014م.

وتأتي مشاركة (هدف) في إطار دعم وتشجيع المواطنات والمواطنين على تأسيس منشآتهم الصغيرة، وتقديم الخبرات الإدارية والفنية للكوادر الشابة، إضافة إلى دعم شابات الأعمال المستثمرات من المنزل، وخلق منافسة صحية بينهن للرقي بمستوى الأعمال المقدمة، فضلاً عن تدريب طالبات الجامعة على المهام الإدارية والمحاسبية لتهيئة جيل جديد من رائدات الأعمال.

ويهدف المعرض إلى نشر الوعي حول ثقافة التجارة الإلكترونية، وخلق فرص استثمارية للعاملين والمهتمين بالعمل في هذا المجال والمشروعات الصغيرة والمتوسطة، ودعم وتمكين رواد الأعمال العاملين بالتجارة الالكترونية.

وفي لقاء مع بعض شابات الأعمال اللاتي دعمهن صندوق تنمية الموارد البشرية، قالت حصة العبد الكريم خريجة نظم المعلومات من جامعة الأمير سلطان: أنها تشربت حبها للتجارة من والدها، الذي تعلمت علي يديه أسرار النجاح في الأعمال التجارية منذ وقت مبكر، وأفادت بأنها حظيت بدعم صندوق "هدف" ضمن عشرين مشروعاً تم اختيارهم بعناية.

وذكرت العبدالكريم أنها بدأت مشروعها قبل خمس سنوات بمبلغ ألف وخمس مائة ريال، إلى أن تعددت مشاريعها ما بين خدمات التغذية والسياحة ورياض الأطفال، إضافة إلى ابتكارها نوعاً من القهوة "لاتيه الهيل"، الذي يقدم حالياً في بعض المحلات الشهيرة.

من جهتها تقول ندى الحقباني ربة بيت، أن هوايتها الأولى في الأشغال اليدوية كانت المنفذ لدخول عالم الأعمال، حيث تشارك بمجموعة من الاكسسوارات التي تنفذها هي ووالدتها وزوجة أخيها.

وتشير الحقباني إلى أنّ فكرة المشروع انطلقت من والدتها التي كانت تقدم الهدايا لفتيات العائلة، والتي كانت عبارة عن أساور وسلاسل من الخيوط والجلد وسلاسل وأحجار وريش من صنع يدها، وتوسعت الفكرة لتصبح عملاً تجارياً تشارك فيه العائلة.

أما الجوهرة القفاري خريجة التربية الفنية جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن، قالت أنها انطلقت إلى عالم تنظيم الحفلات الخارجية وتوفير أدوات الاحتفال من بطاقات وملصقات وهدايا ولوحات وديكورات، وتطمح القفاري لتوسيع نشاطها واجتذاب فتيات سعوديات يشاركنها العمل .
بواسطة : qadmi2n
 1  0  1120


 

 

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 06:40 مساءً السبت 4 ربيع الأول 1438 / 3 ديسمبر 2016.