• ×

11:14 صباحًا , الثلاثاء 7 ربيع الأول 1438 / 6 ديسمبر 2016

 

قياس ينهي تدقيق إجابات اختبار القدرات العامة للطلاب والطالبات

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
صحيفة وظائف : أنهت إدارة الاختبارات في المركز الوطني للقياس والتقويم اليوم أعمال نتائج اختبار القدرات العامة لطلاب وطالبات المرحلة الثانوية.
وأكد مدير إدارة العلاقات والاتصال والإعلام في المركز إبراهيم بن محمد الرشيد أن المركز حدد الأربعاء القادم موعد إعلان نتائج الاختبار الذي أجري وفق التقارير الواردة من جميع المقرات التي عقدت فيها الاختبارات خلال الفترة 5 - 19 جمادى الآخرة 1435هـ، في جميع مدن ومحافظات المملكة, التي بلغ عددها 188 مقراً للطلاب والطالبات .
وأضاف الرشيد أن نتائج الاختبار الذي يعد شرطاً أساسياً لطلاب وطالبات المرحلة الثانوية للقبول في مؤسسات التعليم العالي, ستتاح عبر موقع الإلكتروني www.qiyas.org , إضافة إلى إرسال رسائل SMS على أرقام الجوالات التي دونت في ملف الطالب والطالبة خلال تسجيلهم في الاختبار .
وأشار الرشيد إلى المركز يتيح التسجيل في اختبار القدرات العامة عبر الحاسب الآلي في أي وقت يتناسب مع المتقدم طوال السنة، ورفع وتيرة الجودة من خلال استخدام أنظمة إلكترونية مشفرة, ومدة إعلان النتائج في فترة تتراوح من أسبوع إلى أسبوعين من انتهاء تأدية الاختبارات .
وأفاد مدير العلاقات والإعلام أن المركز يعمل حالياً على إنشاء 24 مقراً تشمل عدداً من الجامعات في جميع مناطق المملكة , فيما سيتم إنشاء 21 مقراً إضافياً عام 2014م, وذلك للوصول إلى 100 مقرٍ للاختبارات عبر الحاسب الآلي خلال الخمس سنوات القادمة داخل المملكة. أما خارج المملكة فاعتمد حوالي 20 مركزاً في 13 دولة، إضافة إلى إنشاء مقرات في الملحقيات والأكاديميات السعودية، كما ستوفر مقرات متنقلة للهجر والقرى داخل المملكة .
وأوضح أن المركز يقدم جميع الخدمات المساندة للمستفيدين والمستفيدات عبر وسائل الاتصال، ويجيب على الاستفسارات، ويستقبل الملاحظات من خلال قسم الاتصال على الرقم 4909090-011 للمتقدمين, وللمتقدمات على الرقم 920001170 من الساعة 8 صباحاً وحتى 8 مساءً, وعبر حسابات التواصل الاجتماعية، الفيس بوك وتويتر @QiyasOnline, إضافة إلى البريد الإلكتروني Faq@qiyas.org والموقع الإلكتروني لقياس .
بواسطة : qadmi2n
 0  0  879


 

 

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 11:14 صباحًا الثلاثاء 7 ربيع الأول 1438 / 6 ديسمبر 2016.