• ×

01:49 مساءً , السبت 11 ربيع الأول 1438 / 10 ديسمبر 2016

 

«حافز» يبدأ صرف المخصصات المالية للمستحقين الشهر المقبل

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
صحيفة وظائف : كشف تيسير المفرج المتحدث الرسمي باسم وزارة العمل أن برنامج حافز سيبدأ صرف المخصصات المالية للمستحقين في 5 شعبان المقبل، مشيرا الى أن نسبة الإناث في البرنامج تحت بند «صعوبة الحصول على عمل» بلغت نحو 90% وتتراوح أعمارهن بين 30 و60 عاما من إجمالي عدد المسجلين في البرنامج، مقابل 10% ذكورا.

وأكد المفرج بحسب «اليوم» أنه لم يتم إحصاء عدد المستحقين حتى الآن، لأن التنظيم الجديد لا يقبل الشخص في برنامجين، الى جانب أنه لا يعد مؤهلا للحصول على المخصص المالي ما لم يكن ملتزما لمدة لا تقل عن 60 يوما ولا تزيد على 89 يوما قبل الحصول على المخصص المالي.
وأوضح المفرج أن بند «صعوبة الحصول على عمل» يوفر مخصصا ماليا شهريا للمستفيدين منه (لمدة 12 شهراً هجرياً) يبلغ في الأشهر الأربعة الأولى منه 1500 ريال شهريا، ثم 1250 شهريا في الأشهر الأربعة التالية.
ويصل المخصص إلى 1000 ريال شهريا خلال الأشهر الأربعة الأخيرة، مبينا أن برنامج حافز مستمر في استيعاب الباحثين عن عمل، الذين سوف تعلن أول دفعة منهم في 5 شعبان المقبل.
وكان إبراهيم المعيقل مدير عام صندوق تنمية الموارد البشرية «هدف» أعلن عن إطلاق برنامج «مكافأة الجدّية للعمل» الذي سيبدأ العمل به اعتباراً من الشهر المقبل بهدف تحفيز الباحثين عن عمل من المسجلين في «حافز» لسرعة الالتحاق بالوظيفة والاستمرار فيها.
حيث يمنحهم البرنامج مكافآت مالية بعد التحاقهم بالوظيفة، واستمرارهم فيها، تصل إلى 24 ألف ريال، تقدم على ثلاث أو أربع دفعات خلال فترة تصل - كحد أقصى - إلى 24 شهرا، منذ بدء العمل بالمنشأة، والاستمرار في الوظيفة التي يعمل فيها.
يشار الى أن البرنامج الجديد تحفيزي للباحثين عن عمل من المسجلين في حافز، ويكمل منظومة التحفيز مع مكافأة أجور التوطين الذي يقدم للمنشآت، وجاء بعد أن أظهرت مؤشرات التوظيف أن 51% ممن تم توظيفهم من «حافز» في القطاع الخاص قبلوا العرض الوظيفي في الشهر الأخير منه، ما دعا «هدف» لصياغة عدد من الإجراءات التحفيزية التي تساعد المستفيدين على سرعة الالتحاق بالفرص الوظيفية واستمرارهم في العمل.
بواسطة : qadmi2n
 2  0  16655


 

 

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 01:49 مساءً السبت 11 ربيع الأول 1438 / 10 ديسمبر 2016.