• ×

12:40 مساءً , السبت 4 ربيع الأول 1438 / 3 ديسمبر 2016

 

26 شركة توفر 700 وظيفة في مسار توظيف غرفة مكة المكرمة

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
صحيفة وظائف - واس : بدأت الغرفة التجارية الصناعية في مكة المكرمة في استقبال طلبات الراغبين في الحصول على العمل، حيث جمعت طلبات الشركات والمؤسسات والراغبين في العمل، فيما سجلت شركات تشغيل وإدارة الفنادق والتموين الغذائي والمقاولات النسبة الأكبر، إضافة إلى شركات التصميم الهندسي.
وقال عضو مجلس إدارة الغرفة التجارية الصناعية في مكة المكرمة المشرف على برنامج المسار الوظيفي حسن كسنارة إنه شارك في فعاليات التوظيف الشبابي والمقام بمناسبة قرب موعد الاحتفال باليوم الوطني للمملكة العربية السعودية 26 شركة كبرى، مشيراً إلى مشاركة الخطوط السعودية لأول مرة بطرح وظائف في مجال التموين كخطوة جديدة من المتوقع أن تتبعها خطوات أخرى لجذب مزيد من الشركات المميزة.
وقدر كنسارة حجم الوظائف التي وفرها المسار بأكثر من 700 وظيفة، رواتبها كحد أدنى ما بين 3000 إلى 4000 ريال مع دعم صندوق الموارد البشرية للمسار.
وربط كنسارة تنامي رغبة شركات ومؤسسات القطاع الخاص في توظيف السعوديين ومنح المزيد من الفرص الوظيفية، إلى ميكنة إجراءات وزارة العمل وتركيزها على التوطين وانتعاش الأسواق التجارية في المملكة، في ظل الضخ الحكومي وتنامي المشروعات التنموية والخدمية وارتفاع معدلات التنمية.
وأشار عضو مجلس إدارة الغرفة التجارية الصناعية في مكة المكرمة إلى أن جل الباحثين عن العمل من الشباب تجذبهم المميزات والحوافز الملحقة بالوظيفة، داعياً الشركات العملاقة بتكريس الاهتمام بطرح وظائف تتبعها حوافز مشجعة، مما يساعد على تقويض مساحة التسرب الوظيفي.
وألمح كنسارة إلى أن الغرفة تخطط إلى إنشاء مركز معلومات خاص بمسارات التوظيف يضم كبرى الشركات التي تطلب موظفين سعوديين، إضافة إلى توظيف قاعدة بيانات أخرى للراغبين في العمل بحيث يكون التسجيل إلكترونياً ليسهل الربط بين الطلب والعرض.
بواسطة : qadmi2n
 0  0  11912


 

 

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 12:40 مساءً السبت 4 ربيع الأول 1438 / 3 ديسمبر 2016.