• ×

09:06 صباحًا , الأحد 5 ربيع الأول 1438 / 4 ديسمبر 2016

 

الخدمة المدنية تدعو الخريجين الجامعيين للتقدم على (469) وظيفة تعليمية

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
صحيفة وظائف: دعت وزارة الخدمة المدنية بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم الخريجين الراغبين في التقدم للوظائف التعليمية (رجال ) في مراحل التعليم العام ممن تتوفر لديهم الدرجات العلمية والتخصصات المحددة بدليل التخصصات لشغل الوظائف المشمولة بلائحة الوظائف التعليمية وذلك من الحاصلين على الدرجة الجامعية من مختلف الجامعات داخل أو خارج المملكة ( يشترط توفر قرار معادلة من وزارة التعليم العالي للحاصلين على درجاتهم العلمية من خارج المملكة ).

هذا الإعلان يهدف إلى شغل الدفعة الثانية من الوظائف التعليمية التي طلبت وزارة التربية والتعليم شغلها بلغ إجمالي عددها (469) وظيفة بالمستوى الخامس والرابع حسب لائحة الوظائف التعليمية مخصصة على النحو التالي :

العدد / المرحلة
277 / المتوسطة
192 / الثانوية

الإجمالي 469

أولاً : المسميات الوظيفية التي يشملها الإعلان :

( أ ) ــ يشمل هذا الإعلان مسمى ( معلم ) فقط .

( ب ) ــ ترتيب الأولويات للمراحل التعليمية :

المرحلة المتوسطة والثانوية مخصصة للخريجين الجامعيين فقط.

ثانياً :مواعيد التقديم أو تحديث الطلبات :

حرصاً من الوزارة على كفاءة خدمة التقديم الإلكترونية بما يكفل للمتقدم جودة عاليه عند إضافة البيانات فقد تم تخصيص فترة كافية للتقديم أو التحديث :

رابط التقديم على شبكة الانترنت WWW.MCS.GOV.SA

فترة التقديم من إلى

9/11/1435هـ / 11/11/1435هـ

(أ ) ــ تعليمــات تقديم أو تحديث طلب التقديم :

1. يمكن للخريج التحديث أو التقديم على البيانات المدخلة حتى الساعة (2:30) ظهراً حسب توقيت مكة المكرمة من يوم السبت الموافق 11/11/1435 هـ.
2. التحديث والتقديم مستمر على مدار (24) ساعة يومياً.
(ب ) ــ آلية تحديث الطلب لمن سبق لهم التقديم :
1- يتم الدخول حسب رقم الهوية الوطنية والرقم السري على نموذج جدارة وتحديد خيار تعديل بيانات المتقدم.
2- في حالة رغبة المتقدم تعديل أي بيانات يمكنه ذلك بعد حفظ التعديلات يصبح الطلب محدثاً .
3- في حالة عدم رغبة المتقدم تعديل أي بيانات عليه الضغط على إيقونة التالي أسفل الشاشة بذلك يصبح الطلب محدثاً.
4- في حالة رغبة المتقدم الدخول في الاعلان عليه مراجعة بياناته و التأكد من سلامة توثيق بياناته ثم التأشير في الحقل المخصص لدخول الاعلان ومن ثم تحديد الرغبات المكانية .
5- في حالة وجد خطاء في البيانات وتوثيقها يرجي اختيار ايقونة اعتراض ليتم تصحيح البيانات قبل التقدم للمفاضلة
6- على كل متقدم اختيار طباعة ملخص الطلب من خلال أيقونة طباعة ملخص الطلب والاحتفاظ بها حيث لن تقبل أي مراجعة أو استفسار أو تظلم من قبل وزارة الخدمة المدنية دون أرفاق ملخص الطلب الذي تاريخه يسبق 9/11/1435 هـ.

ثالثاً : الفئة المستهدفة بالإعلان :

ـــ يقتصر القبول على الحاصلين على الدرجة الجامعية التربوية أو الحاصلين على الدبلوم العام في التربية أو غير التربويين من خريجي الجامعات من تخصصات (الفيزياء والكيمياء والاحياء والرياضيات واللغة الانجليزية) ، ممن اجتازوا اختبار كفاية المعلمين .

ــ يقتصر القبول على من تلقوا تعليمهم وفق نظام الانتظام الكلي .

رابعاً : إيضاحات عــامــة :

1- هيئت وزارة الخدمة المدنية في موقعها عند التعامل مع نموذج جدارة تعليما ت وإرشادات من خلال ( الأسئلة الأكثر شيوعاً ، التعليمات على مستوى كل حقل من النموذج مفصلة ) وتؤكد على أهمية قراءة التعليمات والإرشادات الموضحة قبل الشروع في تعبئة الطلب لمن لم يسبق لهم التقديم أو عند تحديث الطلب لمن سبق لهم التقديم لتحاشي الوقوع في الأخطاء التي قد تؤثر على نتيجة المطابقة .

2- البيانات التي يقوم المتقدم بإضافتها على نموذج جدارة يتحمل المتقدم مسئوليتها حتى لو أدى عدم مصداقية تلك البيانات قياساً بأصول مستنداتها لاستبعاد الطلب وعدم دخول المفاضلة .

3- على كل متقدم وقبل حفظ أي جزئية من مكونات نموذج جدارة مراجعتها والتأكد من صحتها ، وعليه التأكد التام من اكتمال بيانات الطلب ودقتها من خلال عرض عبارة الطلب مكتمل أعلى الشاشة .

4- تاريخ التخرج في وثيقة الدرجة العلمية يجب أن يكون قبل أو يساوي تاريخ المفاضلة 11/11/1435 هـ .

5- من لا يتوفر لديه تاريخ اعتماد أو تحرير الوثيقة من جهة التخرج أو من استخرج وثائق تخرج بدل فاقد عليه مراجعة عمادة القبول والتسجيل بجهة التخرج للحصول على ما يثبت تاريخ تخرجه الفعلي باليوم والشهر والسنة على أن يكون قبل أو يساوي 11/11/1435 هـ.

6- بالنسبة لخريجي الجامعات غير التربوية ممن حصلوا على الدبلوم العام في التربية بعد الجامعية عليهم مراعاة التالي :

أن يكون تاريخ التخرج من الدبلوم العام في التربية يسبق أو يساوي تاريخ 11/11/1434 هــ .

يعتبر الدبلوم العام في التربية مكملاً للدرجة العلمية غير التربوية بحيث يصبح تربوياً فلا يمنح الحاصلين عليه أي نقطة إضافية من نقاط المفاضلة .

البيانات التي يتم أضافتها والخاصة بالدرجة العلمية مثل (المؤسسة العلمية , والمعدل ، والتخصص ، وتاريخ التخرج) تكون من واقع البيانات التي تتضمنها وثيقة التخرج للدرجة الجامعية وليس الدبلوم العام في التربية.

7- لتحديد الرغبات المكانية من قبل المتقدم إلى جانب عناصر المفاضلة أهمية قصوى في استحقاق المتقدم للترشيح من عدمه لذلك تُوضح وزارة الخدمة المدنية أن الترشيح مرتبط بالمقرات المعلنة فقط لذلك على المتقدم عند تحديد رغباته المكانية وترتيب أولويتها أن يتم ذلك انطلاقا من الإعلان التفصيلي حسب المادة والمرحلة والمقر وعدد الوظائف المتاحة .

8- بعد انتهاء بناء قوائم المفاضلة وتحديد المستهدفين بالدعوة للمطابقة ستقوم الوزارة بالإعلان عبر موقعها على شبكة الانترنت عن أسماء المرشحين مبدأياً لذلك فإنها تؤكد على ضرورة متابعة الأسماء التي سيتم دعوتها من خلال موقعها على شبكة الانترنت ، وعلى من تتم دعوته للمطابقة اصطحاب أصول مستنداته عند مراجعته لفروع أو مكاتب الوزارة لغرض المطابقة خلال فترة المطابقة المحددة ومن لم يراجع أو لم تكتمل أصول مستنداته خلال الفترة المحددة للمطابقة فإن ذلك يعتبر عدولاً منه عن رغبته بالوظيفة .

9- يعتبر هذا الاعلان اعلانا مستقلا عن الاعلانات السابقة .

خامساً : الأسس التي بموجبها تتم الدعوة للمطابقة :

1- توفر شروط وضوابط الإعلان لدى المتقدم.
2- ترتيب الأفضلية للدرجات العلمية والتخصصات لكل مادة في كل مرحلة .
3- المجموع العام من النقاط الذي تحصل عليه المتقدم .
4- عدد الوظائف المعلنة لكل مادة في كل مرحلة ومقر
5- الرغبات المكانية التي حددها المتقدم في نموذج التقديم جدارة بعد تاريخ 9/11/1435 هـ مقارنة بمقرات الوظائف المعلنة.

الوظائف المعلنة لكل مادة في كل مرحلة ومقر

image

image
بواسطة : qadmi2n
 0  0  10932


 

 

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 09:06 صباحًا الأحد 5 ربيع الأول 1438 / 4 ديسمبر 2016.