• ×

05:05 صباحًا , الخميس 9 ربيع الأول 1438 / 8 ديسمبر 2016

 

التربية : إلغاء نقل المعلمين المبني على بيانات خاطئة

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
صحيفة وظائف: نبهت وزارة التربية والتعليم المعلمين والمعلمات الراغبين في النقل الخارجي إلى أهمية استكمال بيانات النقل، مؤكدة أن وجود أي خلل فيها أو معلومات غير صحيحة سيكون سببا في عدم دخولهم في حركة النقل الخارجي، أو إلغاء نقله في حالة إتمام النقل على بيانات مدخلة خاطئة.

والنظام يتيح للوزارة إلغاء عملية النقل إذا وجد أي خطأ في البيانات الأساسية للمعلم، مما له تأثير في عملية النقل حتى بعد صدور الحركة. يأتي ذلك في الوقت التي شرعت التربية مطلع الأسبوع الحالي في استقبال تحديث بيانات شاغلي الوظائف التعليمية وإدخال رغبات النقل، حيث منحت المتقدمين نحو 30 يوماً لتحديث البيانات.

وقال سليمان النصيان مدير عام شؤون المعلمين في وزارة التربية والتعليم، إن الوزارة منحت الفرصة لشاغلي الوظائف التعليمية مدة تتجاوز 30 يوماً لإدخال البيانات، داعيا المعلمين والمعلمات إلى استغلال الفترة المحددة للتأكد من صحة البيانات واستكمالها.

وأضاف النصيان أن عدم استكمال البيانات أو وجود خلل فيها قد يكون سببا في عدم دخول المعلم والمعلمة في حركة النقل أو إلغاء نقله في حالة النقل على بيانات خاطئة، منوهاً بأهمية التأكد من سنة التقديم، وأن أي إضافة أو تعديل يكون سبباً في تغيير سنة التقديم آليا، ما عدا حذف الرغبة بشرط عدم التدخل في بقية الرغبات من إعادة ترتيب أو غيره.

وأكد مدير عام شؤون المعلمين على المعلمين والمعلمات الراغبين في دخول حركة النقل بضرورة توثيق النقل من خلال النظام وطباعة الاستمارة والتوقيع عليها، مبينا أن أي معلم أو معلمة لم يوثق النقل سوف يتم استبعاده من دخول حركة النقل.

إلى ذلك حددت التربية الخميس الموافق 20 من المحرم 1436هـ، موعدا للتقديم على النقل الخارجي للعام الدراسي المقبل للمعلمين والمعلمات وشاغلي الوظائف التعليمية. وشددت الوزارة في تعميم على جميع إدارات التربية والتعليم أنه لا يحق لشاغلي الوظائف التعليمية طلب العدول عن النقل بعد تاريخ 23 من صفر 1436هـ، مؤكدة في الوقت نفسه تسجيل الراغبين في النقل رغباتهم بموقع التكامل الإلكتروني.

وأكدت أنه لا يحق دخول الحركة أو المفاضلة بسنة التقديم لكل من ليس على رأس العمل التربوي في قطاع الوزارة أو إدارات التربية والتعليم والميدان التربوي داخل السعودية، إلا بعد المباشرة في مقر عمله الأساسي وقبل إغلاق النظام للتقدم على الحركة.

واستثنت الوزارة المعلمين والمعلمات ممن بلغت مدة خدمتهم 20 عاما فأكثر، ولمرة واحدة في عمرهم الوظيفي من عنصر مفاضلة سنة التقديم، بشرط أن تكون طلباتهم للنقل قد سجلت من العام السابق لحركة النقل.

ووجهت التربية مديري المدارس بإطلاع راغبي النقل من منسوبي المدرسة على التعاميم، ومساعدتهم في إنجاز طلبات النقل، مؤكدين أن برنامج النقل الخارجي يهدف إلى خدمة المعلمين والمعلمات، ويخضع إلى تطوير مستمر بما يحقق الأداء الأفضل والعدالة والمساواة بين طالبي النقل في الحركة.

في شأن آخر دشنت جواهر الشثري مدير عام التدريب والابتعاث، أمس، برنامج تطبيق وتقنين الذكاءات المتعددة ومقياس الذكاء الأخلاقي على أطفال الروضة في المملكة العربية السعودية، الذي يعقد بالتعاون مع الإدارة العامة لرياض الأطفال.

وقالت الشثري إن البرنامج يستهدف معلمات رياض الأطفال في مناطق ومحافظات السعودية، مشيرة إلى أهمية استثمار البحوث التربوية في رياض الأطفال بما يحقق احتياجات المرحلة، وأن الحاجة الماسة لمقاييس مقننة خاصة بمرحلة رياض الأطفال بجميع عناصرها التعليمية في البيئة السعودية، والاستفادة منها في تطوير العملية التعليمية، مشددة على أهمية تقليص الفجوة بين الجانب النظري والتطبيقي في الأخلاق مما له أثر إيجابي في تعزيز مفهوم المواطنة.
بواسطة : qadmi2n
 0  0  1239


 

 

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 05:05 صباحًا الخميس 9 ربيع الأول 1438 / 8 ديسمبر 2016.