• ×

02:53 مساءً , الخميس 9 ربيع الأول 1438 / 8 ديسمبر 2016

 

التقديم لبرنامج الماجستير التنفيذي في التمويل الإسلامي مستمر حتى 12 صفر

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
صحيفة وظائف :  أوضح الدكتور يوسف بن عبدالله باسودان وكيل معهد الاقتصاد الإسلامي للدراسات العليا والبحث العلمي والمشرف على برنامج الماجستير التنفيذي في التمويل الإسلامي أنه تم فتح باب التقديم لبرنامج الماجستير التنفيذي في التمويل الإسلامي للفصل الدراسي الأول للعام الجامعي 1436/1437هـ بدأ في 5 محرم 1436هـ ومازال التقديم مستمراً حتى 12 صفر 1436هـ عبر بوابة القبول الإلكترونية لعمادة الدراسات العليا http://graduatestudies.kau.edu.sa.

وأضاف أن اختبار القدرات العامة للجامعيين الذي يقيمه المركز الوطني للقياس والتقويم مطلب أساسي للقبول، بحد أدنى 65 من 100، حيث ستدرج درجة الاختبار في نموذج التقديم الإلكتروني. وأنه يتوجب على المتقدمين للبرنامج إثبات مقدرتهم في اللغة الإنجليزية إما باختبار التوفل (Toefl)، أو اختبار كفايات اللغة الإنجليزية، أو اختبار الأيتلس (IELTS)، أو أن تكون دراسة مرحلة البكالوريوس باللغة الانجليزية، أو الحصول على مؤهل البكالوريوس من دولة لغة التعليم فيها هي اللغة الإنجليزية.

وأضاف أنه ونظراً لطبيعة البرنامج يجب تقديم سيرة ذاتية مفصلة وتوصيتين علميتين وخطاب إفادة يوضح طبيعة العمل بالراتب. كما يجب أن يتحقق في المتقدم شرط الخبرة العملية لمدة ثلاث سنوات على الأقل في مجال التخصص، وعلى المتقدمين الحاصلين البكالوريوس من خارج المملكة العربية السعودية تقديم خطاب معادلة الشهادة من وزارة التعليم العالي. مشيراً إلى أنه ستتم المفاضلة بين المتقدمين وفق المعايير التالية :

-30% على المعدل التراكمي في البكالوريوس. مثال : الطالب الذي معدله 4 نقاط من 5 درجته في المعدل هي 24 من 30 .

-40% على اختبار القدرات العامة للجامعيين .

-10% على مستوى اللغة الانجليزية.

-10% على مدى أهمية الوظيفة التي يشغرها المتقدم من حيث علاقتها بالتخصص. والمطلوب تقديم إفادة بوظيفته بالراتب وتكون نسخة أصلية من مرجع عمله ( مهم جداً ) .

-10% على التخصص في البكالوريوس ، والدورات التدريبية التي حصل عليها المتقدم حسب أهميتها. حيث تؤخذ في الاعتبار تلك الدورات التي تقدمها مؤسسات تدريب رصينة فقط.
بواسطة : qadmi2n
 0  0  1960


 

 

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 02:53 مساءً الخميس 9 ربيع الأول 1438 / 8 ديسمبر 2016.