• ×

02:36 مساءً , الجمعة 10 ربيع الأول 1438 / 9 ديسمبر 2016

 

«التربية» تعلن شروط وضوابط الإيفاد للعمل في الخارج

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
صحيفة وظائف : أعلنت وزارة التربية والتعليم عن شروط وضوابط الإيفاد للعمل في الخارج ودعت الإدارات العامة للتربية والتعليم في جميع مناطق المملكة للاطلاع والعمل بموجبها ورفع الترشيحات إلى الإدارة العامة للمدارس السعودية في الخارج.

وأوضح نائب الوزير لشؤون البنين الدكتور حمد بن محمد آل الشيخ أن آخر موعد لاستقبال الترشيحات 10-3-1436هـ ولن ينظر فيما يصل بعد هذا التاريخ داعيًا كل إدارة تربية وتعليم عدم رفع أي مرشح احتياطٍ والاكتفاء برفع المرشحين الأساسيين فقط مع التقيد بإرسال الأرواق المطلوبة فقط .

واشترطت الوزارة الزواج واللياقة النفسية والبدنية وإتقان اللغة الإنجليزية تحدثًا وكتابة وأن يكون المرشح من شاغلي الوظائف التعليمية من السعوديين المتميزين علميًا وعمليًا، وألا يقل تقدير أدائه الوظيفي عن 95 درجة في السنوات الثلاث الأخيرة، وألا يقل عمر المعلم المرشح عن 30 عامًا ولا يزيد على 50 عامًا، ولا يقل عمر المشرف التربوي عن 35 عامًا ولا يزيد على 55 عامًا بدون سنة التقدم للإيفاد.

وشملت الشروط أن يكون المعلم قد أمضى ست سنوات في الخدمة التعليمية، والمشرف التربوي عشر سنوات بدون سنة التقدم للإيفاد، وأن يكون المرشح حسن السيرة والسلوك، إضافة إلى ألا يكون المرشح طرفًا في قضية محل نظر حاليًا، ولم تصدر في حقه عقوبة ما لم ترفع العقوبة خلال السنوات الخمس الماضية.

وجاء من الضوابط أن يحمل المرشح مؤهلًا علميًا لا يقل عن شهادة البكالوريوس أو ما يعادلها في مادة التخصص، وأن يجتاز (المعلم) الاختبار التحريري والمقابلة الشخصية، وأن يجتاز (المشرف التربوي) المقابلة الشخصية التي تجرى للمرشحين للإيفاد بإدارات التربية والتعليم.

واستبعدت الوزارة من سبق له العمل خارج السعودية موفدًا للتدريس من وزارة التربية والتعليم، أو المعتذر عن الإيفاد في العامين السابقين بعد صدور القرار بإيفاده ولم يباشر، إضافة ألا يكون المرشح قد اعتذر عن إكمال المدة النظامية للإيفاد خلال السنوات الثلاث السابقة.

بواسطة : qadmi2n
 0  0  3317


 

 

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 02:36 مساءً الجمعة 10 ربيع الأول 1438 / 9 ديسمبر 2016.