• ×

03:16 صباحًا , الأحد 12 ربيع الأول 1438 / 11 ديسمبر 2016

 

الخدمة المدنية تعتمد تقييم درجة البكالوريوس في عدد من تخصصات جامعة الملك فيصل

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
صحيفة وظائف : صدرت موافقة معالي وزير الخدمة المدنية الأستاذ خالد بن عبدالله العرج باعتماد التقييم الوظيفي لدرجة البكالوريوس بكلية العلوم الزراعية والتغذية بجامعة الملك فيصل للتخصصات (هندسة النظم البيئية، الاقتصاد الزراعي التطبيقي، التقنية الحيوية النباتية، هندسة التصنيع الغذائي، علوم الدواجن، علوم المجترات) بالمسمى الوظيفي ومجالات العمل المحددة وهي كالتالي:

تخصص هندسة النظم البيئية (مهندس نظم بيئية ، مراقب أنظمة الإدارة البيئية، مهندس تصميم منشآت زراعية ، مهندس زراعي، مهندس زراعي مساعد، مراقب صحة البيئة، فني مختبر، معيد ).

تخصص الاقتصاد الزراعي التطبيقي (باحث واخصائي اقتصادي، باحث احصائي، باحث واخصائي استثماري، معيد ).

تخصص التقنية الحيوية النباتية: ( اخصائي بمعامل زراعة الأنسجة النباتية، مراقب جودة في الهيئات الرقابية ومصانع التصنيع الغذائي، فني مختبر، باحث زراعي، معيد).

تخصص هندسة التصنيع الغذائي: (مهندس تصنيع غذائي، مهندس صيانة وتشغيل تصنيع اغذية، مراقب صحة البيئة، فني مختبر، معيد).

تخصص علوم الدواجن: ( باحث واخصائي ثروة حيوانية، مراقب بيئي، فني مختبر جودة، معيد، فني معمل، اخصائي حماية بيئة).

تخصص علوم المجترات: ( باحث زراعي، فني مختبر جودة، باحث ثروة حيوانية، مراقب بيئي، فني مختبر، معيد ).

ونص القرار أن يبقى هذا التقييم قائماً للمؤهل المعتمد، ما لم تظهر عليهما أية ملاحظات من الجهات الحكومية المستفيدة، أو من وزارة الخدمة المدنية، أو أية تعديل يطرأ عليهما، وإضافة ما تضمنه هذا القرار إلى الجزء الثالث من دليل تصنيف الوظائف.

وجاءت الموافقة على هذا التصنيف، بعد دراسة الموضوع في ضوء ما توفره هذه التخصصات من معارف وقدرات ومهارات وتم تحديد مجالات العمل المناسبة لها بمشاركة جهات حكومية واكاديمية تمثلت في وزارة الزراعة وجامعة الملك عبدالعزيز وجامعة القصيم والهيئة السعودية للمهندسين.
بواسطة : qadmi2n
 0  0  5010


 

 

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 03:16 صباحًا الأحد 12 ربيع الأول 1438 / 11 ديسمبر 2016.