• ×

05:24 صباحًا , السبت 4 ربيع الأول 1438 / 3 ديسمبر 2016

 

معرض يوم المهنة التاسع بجدة يطالب برفع نسب التوطين في القطاع الخاص

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
صحيفة وظائف : أبرز المشاركون في معرض يوم المهنة التاسع بجامعة الإعمال والتكنولوجيا بجدة في ثاني أيامه بفندق هيلتون جدة أهمية الاستقرار الوظيفي في القطاع الخاص لرفع معدلات توطين الوظائف مؤكدين أن السعودة الوهمية تضر بخطط التوطين على المدى المتوسط والبعيد .
ووضع المشاركون ثلاثة أسس رئيسية لزيادة نسبة التوظيف من أهمها وجود سلم وظيفي واضح للترقيات وتحسين المميزات والرواتب مع تحديد ساعات الدوام مؤكدين أن الشباب الذين يعملون في مؤسسات تراعي هذه الجوانب حققوا نجاحات جيدة .
من جانبه أوضح عميد شؤون الطلاب بجامعة الأعمال والتكنولوجيا الدكتور لؤي بكر الطيار أن المعرض يشارك فيه 40 شركة محلية وإقليمية تطرح 1500 وظيفية للخريجين مضيفاً أن الجامعة رفعت منذ وقت مبكر شعار التعليم من أجل العمل ونجحت فيه بنسبة كبيرة من خلال قراءة حقيقية لمعطيات السوق معرباً عن أمله في أن يسهم المعرض في توظيف الغالبية العظمى من الطلاب الخريجين .
ودعا الى ضرورة توفير المناخ الملائم للسعوديين للعمل الذي من أبرز ملامحه بيئة العمل وساعات الدوام المناسبة فضلا عن إنعاش التدريب التأهيلي بوصفه القاطرة التي تقود التوظيف الى الإمام مشدداً على أهمية أن يطور الشباب السعودي من مؤهلاته حتى يكون مصدر جذب للقطاع الخاص حيث يرفع ذلك من شأنه معدلات التوطين على أسس واقعية بنسبة 50%على أقل تقدير .
بواسطة : qadmi2n
 0  0  2491


 

 

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 05:24 صباحًا السبت 4 ربيع الأول 1438 / 3 ديسمبر 2016.