• ×

02:49 صباحًا , الأحد 5 ربيع الأول 1438 / 4 ديسمبر 2016

 

( هدف ) ينظم ملتقى التخصصات CYM لمساعدة الشباب على اختيار تخصصاتهم

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
صحيفة وظائف :  ينظم صندوق تنمية الموارد البشرية "هدف" ووزارة العمل أكبر ملتقى بالشرق الأوسط لتحديد التخصص والمسار المهني والوظيفي بعنوان: (ملتقى التخصصات CYM) في نسخته الثالثة، في مدينة جدة يومي الأربعاء والخميس بتاريخ 26-27 جمادى الآخرة الموافق 15 16 أبريل 2015م، بقاعة إسماعيل أبو داوود بالغرفة التجارية الصناعية، بمشاركة أكثر من 52 متحدث وخبير محلي ودولي في مختلف المجالات.

ويأتي هذا الملتقى سعيًا من "هدف" لتنمية القوى العاملة الوطنية ورفع قدرتها التنافسية عبر مساعدة الطلاب والطالبات بالمرحلة الثانوية والجامعية على كيفية اختيار المجالات الدراسية المناسبة، وتقديم الإرشاد والتثقيف المهني لهم، ليُمكّنهم من اختيار الوظائف التي تناسب قدراتهم واحتياجات سوق العمل، مما يساهم في زيادة الإقبال على وظائف نوعية وتحقيق الاستدامة بها مستقبلاً.

ويهدف الملتقى إلى مساعدة الشباب والفتيات على اختيار تخصصهم الدراسي والوظيفي حسب قدراتهم والفرص المستقبلية لاحتياجات سوق العمل ، والعمل على تثقيف الشباب والفتيات بالوظائف وتوفير الارشاد الأكاديمي والمهني لهم.

ويسلط ملتقى التخصصات CYM الثالث الضوء على مجالات وظيفية جديدة تلبي احتياجات الشباب والفتيات السعوديين واحتياجات سوق العمل، كما سيطرح الملتقى مجموعة من المبادرات للقطاعات الحكومية والخاصة والتي تصب في بناء هيكلة متينة للمستقبل الوظيفي للشباب بالمملكة.



وجاء هذا الملتقى بعد العديد من الدراسات على أبرز التحديات التي يواجهها الطلبة والطالبات على مستوى المملكة، والتي كان من أبرزها تحديد المجال الدراسي، وبالتالي الوظيفي المناسب لقدراتهم واحتياجات سوق العمل. ومن المنتظر أن يشهد الملتقى هذا العام إقبالاً كبيراً من طلبة بالمرحلة الثانوية والجامعة، واهتماماً كبيراً ومشاركة من القطاعات الحكومية المختلفة.

وتستند المنهجية التفاعلية للملتقى بمساعدة الشباب من خلال الاختيار للتخصصات العملية والعلمية الأكاديمية منها والمهنية من خلال اختبارات عالمية باستخدام تقنيات حديثة وفورية تحت اشراف دولي، منها التسجيل باختبارCYM عبر موقع CYMguide.com من قبل الحضور المشاركين بالملتقى.

ويحاضر في الملتقى نخبة من الخبراء يقدمون لقاءات تعريفية بالتخصصات الدراسية وعلاقتها بالوظائف المستقبلية بالمملكة، وجلسات حوارية تستضيف عدد من المسؤولين بالوزارات ذات العلاقة وآخر التطورات في مستقبل الشباب، بالإضافة إلى مبادرات حصرية للتوظيف في القطاعات حسب تصنيف التخصصات لحضور الملتقى.
بواسطة : qadmi2n
 0  0  1730


 

 

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 02:49 صباحًا الأحد 5 ربيع الأول 1438 / 4 ديسمبر 2016.