• ×

07:03 مساءً , الثلاثاء 7 ربيع الأول 1438 / 6 ديسمبر 2016

 

«التعليم» و«الشؤون الاجتماعية» توقعان اتفاقية لابتعاث 1000 طالب

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 عقد معالي وزير التعليم الدكتور عزام بن محمد الدخيل ومعالي وزير الشؤون الاجتماعية معالي الدكتور ماجد بن عبد الله القصبي بحضور عدد من أصحاب المعالي مدراء الجامعات ووكلاء الوزارتين صباح اليوم الأربعاء اجتماعا ناقشا فيه أوجه التعاون بين وزارتي التعليم والشؤون الاجتماعية وسبل توحيد وتعزيز الجهود ذات العلاقة وتجنب الازدواجية في المهام.

كما اشتمل الاجتماع على مناقشة مجموعة من المبادرات والمشاريع التي تشكل مجالات واعدة لتعاون الجامعات مع وزارة الشؤون الاجتماعية بما يؤكد على أهمية الأدوار التي يمكن أن تقدمها الجامعات لدعم الأنشطة غير الربحية والخيرية.

وبعد نهاية الاجتماع وقع معالي وزير التعليم ومعالي وزير الشؤون الاجتماعية اتفاقية لابتعاث 1000 مرشحا ومرشحة ضمن برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث الخارجي في مرحلته الثالثة #وظيفتك-وبعثتك، وذلك لشغل وظائف لدى وزارة الشؤون الاجتماعية بعد إكمالهم فترة الابتعاث في تخصصات التنمية الاجتماعية ورعاية المعوقين.

واوضح معالي وزير التعليم الدكتور عزام الدخيل ان التعاون بين الوزارتين يأتي ضمن سلسلة الاتفاقيات التي توقعها الوزارة مع المؤسسات والهيئات الحكومية، وفقا لآلية تنفيذية تقوم على الربط المباشر بين الوظيفة والتخصص الدراسي للطالب المبتعث.

وتقدم الدكتور الدخيل بالشكر لمقام خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده وسمو ولي ولي عهده على ما يقدمونه لأبنائنا وبناتنا الطلبة، لافتاً الى أن الاجتماعات التي تعقد في مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية، تجعلنا اكثر اطلاعاً على احتياجات الوزارات، واعرب عن شكره لتجاوب وزارة الشؤون الاجتماعية ممثلة في معالي الوزير الدكتور ماجد القصبي، مع مبادرة الوزارة لتوفير فرص وظيفية للمبتعثين، وتقديم الخدمات لفئة ذوي الاحتياجات الخاصة، ومستفيدي الضمان الاجتماعي في قطاع التعليم.

ونوه معالي وزير التعليم بالدور الانساني والاجتماعي الكبير الذي تقوم به وزارة الشؤون الاجتماعية ورعايتها لفئات متعددة من المواطنين اصحاب الاحتياجات الخاصة، وما تقدمه من خدمات لتوفير الحياة الكريمة لهم، بدعم سخي من القيادة الرشيدة.

ومن جهته، أعرب معالي وزير الشؤون الاجتماعية الدكتور ماجد القصبي عن شكره لمعالي وزير التعليم، لافتاً الى ان هدف الاتفاقية هو ابتعاث 1000 من الكفاءات التي تحتاجها الوزارة وبالذات الجانب الرعوي للمعوقين البحوث والاخصائيين النفسيين الاخصائيين الاجتماعيين في الاحتياجات التي تحتاجها الوزارة.

واشار الى ان الوزارة تقوم برعاية المعوقين والمسنين والايتام والاحداث وهو ما يتطلب قدرات ومهارات متخصصة تحتاج الى كفاءات وان نبدأ من حيث انتهى الاخرون، واضاف: هناك بعض التخصصات الدقيقة التي سيتم الابتعاث فيها سواء في القطاع الاهلي غير الربحي لان هذا القطاع يعتبر شريك تنموي قوي ولكن للأسف لم نؤسس هذا العمل ولم ننميه بما يواكب القدرات ولكن بإذن الله هذا سيكون مجال جديد وطيب للابتعاث لتنمية هذا المجال.

وعبر الدكتور القصبي عن تقديره لجهود وزارة التعليم في تطوير الموارد البشرية للمملكة، مشيداً بأسلوب الربط بين البرنامج والاحتياجات الفعلية لمختلف قطاعات الدولة للكوادر المؤهلة.

تجدر الاشارة الى أنه سبق وأن وقعت وزارة التعليم اتفاقيات مماثلة كانت مع كل من وزارة الصحة (20000) بعثة، الخطوط الجوية السعودية (5000) بعثة، مؤسسة النقد العربي السعودي (5000) بعثة، المؤسسة العامة للصناعات العسكرية (5000) بعثة، المؤسسة العامة لتحلية المياه المالحة (1000) بعثة، مدينة الملك عبد الله للطاقة الذرية والمتجددة (1000) بعثة، الهيئة الملكية للجبيل وينبع (1000) بعثة، المؤسسة العامة للخطوط الحديدية (1000) بعثة، هيئة الطيران المدني (600) بعثة، وبذلك يكون مجموع ما تم التوقيع عليه ضمن #وظيفتك-وبعثتك 40600 بعثة.
بواسطة : qadmi2n
 0  0  1079


 

 

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 07:03 مساءً الثلاثاء 7 ربيع الأول 1438 / 6 ديسمبر 2016.