• ×

08:53 صباحًا , الثلاثاء 7 ربيع الأول 1438 / 6 ديسمبر 2016

 

استمرار القبول في برنامج خادم الحرمين للإبتعاث الخارجي لإعداد المدربين التقنيين

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
صحيفة وظائف : يسر إدارة برنامج خادم الحرمين الشريفين للإبتعاث الخارجي لإعداد المدربين التقنيين أن تعلن استمرار فتح بوابة القبول الإلكترونية لإستقبال طلبات التسجيل بالبرنامج
على الرابط التالي: https://serv.tvtc.gov.sa/students/Sc.../Register.aspx

وفقاً للشروط التالية:

1. أن يكون المتقدم سعودي الجنسية.
2. أن يكون المتقدم حسن السيرة والسلوك.
3. ألا يكون المتقدم شاغلا لوظيفة حكومية أو أهلية.
4. ألا يكون المتقدم ملتحقاً أو سبق له الالتحاق بأي برنامج دراسي / تدريبي يمنح درجة البكالوريوس .
5. أن يكون المتقدم حاصلاً على دبلوم الكليات التقنية التابعة للمؤسسة بتقدير لا يقل عن جيد جداً ( 3.75 ) من ( 5.00 ) في أحد التخصصات التالية:
( محركات ومركبات ، تبريد وتكييف ، سلامة الأغذية ، فندقة ، سياحة ، أجهزة طبية، مختبرات كيميائية ، تقنية التجميل النسائي ، تقنية تصميم وإنتاج الملابس ، إنتاج, برمجيات، إنتاج الطعام) .
6. يتم الترشيح بناء على حاجة المناطق والمحافظات في مختلف أنحاء المملكة؛ وفقا للتخصصات التدريبية المستهدفة في البرنامج، ويكون الترشيح وفقا لمبدأ تكافؤ الفرص بين خريجي مجالس التدريب التقني و المهني من الكليات التقنية.
7. ألا يكون قد مضى على التخرج أكثر من ثلاث سنوات.
8. أن لا يزيد عمر المتقدم على 25 سنة بالتاريخ الهجري.
9. أن يكون حاصلاً على الدرجة المحددة في أحد الإختبارات التالية كحد أدنى:
- 3.5 في اختبار IELTS.
- 400 في اختبار TOEFL ( ورقي ).
- 94 في اختبار TOEFL ( بالحاسب ).
- 30 في اختبار TOEFL IBT.
- 60 مع معادلة أحد الدرجات أعلاه في اختبار STEP.
10. اعتبارات خاصة في ما يخص تأمين القبولات:
- يتولى المرشح للإبتعاث تأمين القبولات الدراسية (قبول مرحلة اللغة والمرحلة المكملة للبكالوريوس) على أن لا يتجاوز ذلك عشرة أسابيع من تاريخ إعلان أسماء المرشحين لحضور برنامج التهيئة وفي حال الرغبة في الحصول على مساعدة إدارة البرنامج بتأمين القبول، فعلى المرشح أن يقوم بتقديم طلب وتعبئة النموذج المخصص لذلك في مهلة لا تتجاوز نهاية الأسبوع الأول من برنامج التهيئة ، علماً أن توفير القبول من عدمه يخضع للمعدل والتخصص ومستوى اللغة الإنجليزية وفي بلد الدراسة الذي يتوفر فيه تخصص المرشح.
- عند تفويض إدارة البرنامج بتأمين القبول لتخصص ( تقنية الخياطة والتفصيل ) أو تخصص ( التجميل )، وحيث أن معظم جهات الدراسة الخارجية تعتمد في منح القبولات لهذه التخصصات على تقييم سجل الإعمال للمتدربات Portfolio ، لذا فيضاف ما يلي إلى ما سبق من شروط:
- يجب أن يكون لدى المتقدمة سجل أعمال " Portfolio" معتمدة من جهة التدريب وتم إنجازها أثناء فترة التدريب مع الأخذ بعين الاعتبار جودة إخراج سجل الأعمال من حيث دقة ووضوح التصوير وجودة وإحترافية الصورة.
- يتوقف طلب سجل الأعمال " Portfolio" على طلب الجهة الدراسة المانحة للقبول على أن يتم تسليمه لجهة الدراسة مباشرة.
- لا تعتبر المرشحة مقبولة نهائياً للإبتعاث ما لم يتم قبول سجل الأعمال " Portfolio" من قبل جهة الدراسة(الجامعة/المعهد) التي ستمنح المرشحة قبول الدراسة وفي حالة تعذر قبولها تقوم المرشحة بتأمين القبول بنفسها حسب شروط البرنامج.

11. اجتياز اختبار القبول و المقابلة الشخصية.
12. أن تتم الدراسة بالانتظام والتفرغ الكلي والإقامة في بلد الدراسة.
13. أن تكون الدراسة في إحدى الدول التي تحددها اللجنة الاستشارية للبرنامج .
14. أن لا تزيد مدة الدراسة / التدريب عن ثلاث سنوات.
15. يخضع المرشح للابتعاث لجميع القواعد التنفيذية ولوائح و أنظمة الابتعاث المعمول بها بالمملكة العربية السعودية
16. اجتياز المرشح لأي متطلبات أخرى تحددها الجهات المختصة .
17. اجتياز الكشف الطبي.
18. يلتزم المرشح بتسليم إدارة البرنامج جميع الوثائق الدراسية (الأصل) الخاصة بمرحلة الدبلوم .
19. الالتزام بإدخال جميع البيانات ببرنامج التسجيل الإليكتروني بصورة دقيقة وصحيحة و في حال اتضاح خلاف ذلك سيتم إلغاء الترشيح حتى و إن صدر القرار النهائي للبعثة .
20. لا يسمح للمرشح بتأجيل البعثة عن موعدها المحدد بعد صدور القرار النهائي للابتعاث .
21. يبدأ الصرف على المبتعث من تاريخ دخوله بلد الدراسة شرط ألا تتجاوز فترة دخوله لبلد الدراسة عن شهر واحد قبل موعد بداية الدراسة .
22. يتعهد المرشح للابتعاث بالآتي:
أ*- العمل في المؤسسة بعد العودة من البعثة في الوحدة التدريبية التي تحددها المؤسسة في حال صدور قرار تعينه خلال مدة لا تتجاوز ستة أشهر من إنهاء الدراسة وعودته للمملكة.
ب*- الالتزام بالخطة الدراسية للبرنامج التي تحدِّدها جهة الدراسة حسب ما نص عليه خطاب القبول الذي وافقت عليه إدارة البرنامج، ويتحمل المبتعث ما يترتب على عدم التقيّد بالخطة الدراسية وعدم الحصول على الدرجة وإنهاء البرنامج في الموعد المحدد له أصلاً.
ت*- العلم التام بأن المؤسسة لن تقوم بتمديد مدة البعثة للبرنامج المتفق عليه في حالة عدم التقيّد بالخطة الدراسية.
ث*- الالتزام بتعليمات الملحق الثقافي المشرف على الدراسة وتفويض الملحقية الثقافية بالحصول على المعلومات الدراسية من المؤسسة التعليمية التي يدرس بها، كما تفوَّض المؤسسة التعليمية التي يدرس فيها بتزويد الملحقية الثقافية بالمعلومات الدراسية التي ترغبها.
ج*- تزويد الملحق الثقافي بعد أسبوعين على الأكثر من الوصول إلى مقر الدراسة بالعنوان البريدي، والهاتف الثابت والجوال، والبريد الإلكتروني مع إشعار المؤسسة بما يطرأ من تغيير.
ح*- تزويد الملحق الثقافي بالسجل الدراسي الخاص بنهاية كل فصل دراسي وبأي تغيير قد يطرأ على الخطة الدراسية خلال مدة الدراسة بما فيها فترة اللغة.
خ*- التعهد بأن المرشح لا يشغل أي وظيفة في أي جهة حكومية أو أهلية كما يتعهد بأنه لم يسبق له الابتعاث.
د*- الدراسة في الجامعة والتخصص الذي حددته إدارة البرنامج، وعدم تغيير شيء من ذلك إلا بموافقة إدارة البرنامج المسبقة.
ذ*- الالتزام بالقيم الإسلامية والأخلاق وحسن السيرة و السلوك ، والابتعاد عن جميع ما يخلّ بسمعة المملكة ، أو يسيء لها، وفي حالة عدم التقيّد بذلك سيخضع المبتعث لتطبيق اللوائح والأنظمة الخاصة بهذا الشأن , كما يلتزم بعدم مغادرة مقر الدراسة قبل الوفاء بجميع الالتزامات المالية وسرعة تسديد ما قد ينشأ من مطالبات مالية بعد المغادرة.
ر*- عدم الزواج من غير الجنسية السعودية.
ز*- العلم بأن قوانين الهجرة والإقامة ومكافحة الإرهاب تتغير في كثير من دول العالم وأن الإجراءات القانونية قد تطال المخالفين حتى بالقول, وأن أجهزة الاستخبارات في جميع دول العالم تسعى لجمع المعلومات التي تهم بلادها من المصادر التي يتجه نحوها المبتعثون للدراسة , كما يجب القيام بإبلاغ الممثلية السعودية أو الملحق الثقافي بالحادثة التي قد يتم التعرض لها ؛ لمعالجتها.
س*- العلم بأن المؤسسة ستقوم بإنهاء البعثة في حالة عدم التمكن من بدء دراسة استكمال البكالوريوس بعد انتهاء فترة اللغة المحددة مباشر .
ش*- الالتحاق بأي برنامج تدريبي تحدده إدارة البرنامج بعد إنتهاء متطلبات الحصول على درجة البكالوريوس أو حسب الفترة الزمنية التي تحددها المؤسسة بالتنسيق مع الجامعة أو المعهد.
23. يلتزم المرشح بالتقيّد بجميع ما جاء بهذه الشروط والضوابط من بنود كما يلتزم بعدم الإخلال بأي شرط .
بواسطة : qadmi2n
 0  0  7300


 

 

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 08:53 صباحًا الثلاثاء 7 ربيع الأول 1438 / 6 ديسمبر 2016.