• ×

04:08 صباحًا , السبت 11 ربيع الأول 1438 / 10 ديسمبر 2016

 

التأمينات : معاش شهري لأسرة السجين المشترِك وإن لم يبلغ الـ 60

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
صحيفة وظائف : أوضح مساعد محافظ المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية عبدالعزيز بن هبدان الهبدان أن نظام التأمينات الاجتماعية راعى ظروف أسرة المشترك المسجون فمنحها الحماية التأمينية ومنحها حق الحصول على معاش أياً كان سن المشترك.

وذكر أن المؤسسة تحرص دائماً على أداء رسالتها تجاه جميع شرائح المجتمع وزيادة أواصر علاقتها بهم ومراعاة أحوال أسر المشتركين وإيصال الحقوق لهم ومن ذلك حقوق أسرة المشترك المسجون لرفع المعاناة عنهم ولكي ينعموا بالعيش الكريم.

وأشار إلى أحقية أفراد أسرة المشترك السعودي المسجون رجلاً كان أو امرأة في الحصول على المعاش ولو كان سنه أقل من الستين وذلك إذا بلغت مدة اشتراكه (120) شهراً أو أكثر، وصدر بحقه حكم أو أمر من صاحب الصلاحية يقضي بسجنه مدة لا تقل عن ثلاثة أشهر، أو بقاء المشترك في السجن هذه المدة، وأن يكون صاحب العمل قد أنهى خدمته.

وقال : يبدأ الحق في صرف المعاش من أول الشهر التالي لتاريخ دخول المشترك السجن وذلك لمن صدر بحقه حكم أو أمر من صاحب الصلاحية ومن أول الشهر التالي لانقضاء ثلاثة أشهر بالنسبة لمن بقي في السجن هذه المدة، وينتهي الحق في المعاش بنهاية اليوم الأخير من الشهر الذي خرج فيه المشترك من السجن إضافة إلى ثلاثة أشهر تالية له.

وحول آلية التقدم بطلب الصرف أبان الهبدان أن على أسرة المشترك أو من ينوب عنها نظاماً زيارة أحد مكاتب المؤسسة الـ 22 المنتشرة في مختلف المناطق والمحافظات لاستكمال الاجراءات اللازمة بطلب الصرف.

وفي ختام تصريحه أكد الهبدان على أن المؤسسة تولي اهتمام بالغ بعملائها لتعزيز وتسهيل قنوات التواصل لهم للإجابة على استفساراتهم حول هذا الموضوع حيث يمكنهم التواصل مع المؤسسة من خلال الموقع الالكتروني (www.gosi.gov.sa) أو الاتصال بالهاتف المجاني (8001243344) .
بواسطة : qadmi2n
 0  0  1959


 

 

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 04:08 صباحًا السبت 11 ربيع الأول 1438 / 10 ديسمبر 2016.