• ×

07:39 مساءً , السبت 11 ربيع الأول 1438 / 10 ديسمبر 2016

 

بدء التسجيل في أول معهد لإعداد معلمات القرآن الكريم بالجبيل

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
صحيفة وظائف : أعلنت الجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم بمحافظة الجبيل عن موعد بدء التسجيل للالتحاق بدبلوم إعداد معلمات القرآن الكريم للعام الدراسي 1437 - 1438هـ , بدء من 26 / 5 إلى 18 / 6 / 1437هـ, عبر رابط التسجيل الإلكتروني: http://goo.gl/forms/HuuCJe9KIQ .
واشترط المعهد أن تكون المتقدمة حاصلة على الثانوية كأقل شهادة علمية, وأن لا يقل حفظها عن خمسة أجزاء مع اجتياز المقابلة الشخصية واستكمال الأوراق المطلوب, وستكون المقابلة في مقر المعهد في الفترة الصباحية , في حين ستعلن أسماء المقبولات بعد انتهاء المقابلات الشخصية وفرز النتائج.
وستكون الدراسة في المعهد صباحية لمدة سنتين بواقع أربعة مستويات دراسية مع التدريب العملي, تمنح الدارسة بعدها شهادة دبلوم في تعليم القرآن الكريم ، علماً أن المنهج الدراسي يتضمن دراسة مواد التجويد، علوم القرآن ، التفسير، العقيدة, وتوفر الجمعية حضانة للأطفال وخدمة مواصلات للطالبات.
ويعد المعهد أول معهد لإعداد معلمات القرآن الكريم بالجبيل لخريجات الثانوية العامة والجامعيات , والذي انطلق من بداية عام 1436 هجرية, حيث التحق به 35 طالبة, ومن المتوقع تخرج أول دفعة في منتصف العام القادم بإذن الله.
كما يتوقع أن يحقق المعهد عدداً من الأهداف ومنها المساهمة في سد احتياج الدور النسائية من المعلمات المؤهلات وتطوير المديرات والمعلمات والإداريات في الدور النسائية- المساهمة في تطوير عمل المدارس النسائية والارتقاء به والمساهمة في نشر الاهتمام بالقرآن الكريم وتعلمه والعلم الشرعي في المجتمع واكتشاف طاقات نسائية مميزة والعناية بهن لخدمة الجمعية والمجتمع والمساهمة في رفع مستوى معلمات التعليم العام في مجال تدريس القرآن الكريم.
بواسطة : qadmi2n
 0  0  921


 

 

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 07:39 مساءً السبت 11 ربيع الأول 1438 / 10 ديسمبر 2016.