• ×

09:40 مساءً , الإثنين 6 ربيع الأول 1438 / 5 ديسمبر 2016

 

"التدريب التقني "و"سيسكو" تشغلان (55) أكاديمية في مختلف مناطق المملكة

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
صحيفة وظائف : تعمل المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني على التوسع في تقديم برامج تدريبية مصممة ومعتمدة من جهات وشركات دولية متخصصة ومن أبرزها شركة سيسكو سيستمز الأمريكية، والعمل معها على نشر ثقافة الشهادات الاحترافية الدولية بهدف رفع مستوى جودة التدريب بالمملكة.

ويأتي ذلك في ظل توجه الحكومة نحو التحول الرقمي، حيث وقعت المملكة مؤخراً مذكرة تفاهم مع شركة سيسكو سيستمز بهدف تسريع وتيرة التحول الرقمي في السعودية وفق رؤية 2030.

وقامت المؤسسة تحت مشروع التدرب الالكتروني بتشغيل أول أكاديمية لسيسكو في الشرق الأوسط في بكلية الاتصالات والمعلومات بالرياض، ليصل عددها حالياً إلى (55) أكاديمية لشركة سيسكو بلغ عدد المستفيدين منها (7430) سعودي وسعودية.

وتعد المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني من أوائل الجهات التعليمية بالمملكة التي نفذت برامج التدريب والتعليم الالكتروني لرفع كفاءة وجاذبية التدريب، ونفذت المؤسسة أيضاً بوحداتها التدريبية برنامج الفصول الافتراضية المعتمدة على الاتصال المرئي بين المدرب والمتدربين عبر الشبكة العنكبوتية، فيما تتم أعمال التقييم من خلال بوابة التدريب الإلكترونية في معامل خاصة أعدت لذلك. وطبق المشروع على (39) مقرراً، تدرب من خلاله (98243) متدرباً ومتدربة حتى الآن، موزعين على (49) كلية تقنية ومعهد تقني في مختلف مناطق المملكة.

وتعمل المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني على مشروعين في هذا المجال أحدهما مع شركة سيسكو سيفضيان إلى تجهيز (135) قاعة تدريبية مزودة بأحدث تقنيات الفصول الافتراضية في (78) وحدة تدريبية من وحدات المؤسسة، وسيؤدي ذلك إلى زيادة عدد الوحدات المشاركة في تقديم محاضرات الفصول الافتراضية بنسبة 300%.

وتحقيقا للخطة الاستراتيجية للمؤسسة التي نصت في هدفها الاستراتيجي الثالث على تقديم البرامج التدريبية بالجودة والكفاية التي تؤهل المتدرب للحصول على عمل مناسب في سوق العمل، قامت المؤسسة بالاتفاق مع شركات عالمية متخصصة في عدة مجالات من أجل بناء شراكة استراتيجية في مجال الأكاديميات العالمية لتطوير جودة ومستوى التدريب المقدم للسعوديين.

وتقدم المؤسسة برامج تدريبية عالمية من خلال الأكاديميات الدولية في مختلف مناطق المملكة، وتمّ تدريب وتأهيل (801) مدرب سعودي على برامج الأكاديميات منذ انطلاق المشروع، و(9) مدربين معتمدين لتأهيل المدربين ITQ.

وأثمرت شراكة مؤسسة التدريب التقني والمهني مع الجهات الدولية المتخصصة عن أول مركز تدريب معتمد في السعودية لتأهيل المدربين، وأول مركز دعم الأكاديميات ASC في المملكة، مما ساهم في حصول المؤسسة على حصد العديد من الجوائز في ظل شراكتها مع سيسكو، من أبرزها: جائزة سيسكو للشرق الاوسط وشمال أفريقيا كأكبر منظمة انتشاراً وتوسعاً في تفعيل أكاديميات سيسكو العالمية وبرامجها وخدماتها التدريبية.

وساعد توجه المؤسسة العامة التدريب التقني والمهني نحو تفعيل والتوسع في مجال التدرّب الإلكتروني *على * نشر ثقافة هذا النوع الفريد من التدريب، وتدريب المتدربين على أحدث التقنيات المطلوبة في سوق العمل في مجال الاتصالات وتقنية المعلومات، إعطاء خريجي برامج المؤسسة الطابع الاحترافي بحيازة الشهادات العالمية المعتمدة دوليا، رفع جودة أعضاء هيئة التدريب وفق الأسس العلمية لدى أكاديميات التدريب العالمية، توفير برامج ومقررات التدرب الإلكتروني الخاصة بهذه الأكاديميات والمعتمدة على أحدث التقنيات، والمساهمة في تحقيق مبدأ التدريب المستمر والتدرب الذاتي.
بواسطة : صحيفة وظائف
 0  0  3194


 

 

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 09:40 مساءً الإثنين 6 ربيع الأول 1438 / 5 ديسمبر 2016.