• ×

07:20 صباحًا , الأحد 12 ربيع الأول 1438 / 11 ديسمبر 2016

 

بدء التسجيل في جامعة الأميرة نورة بنت عبد الرحمن  

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 (صحيفة وظائف) - بدأت جامعة الأميرة نورة بنت عبد الرحمن أمس، استقبال طلبات التسجيل للطالبات الراغبات في الالتحاق بالجامعة للعام الدراسي 1432هـ، أوضحت ذلك عميدة القبول والتسجيل في الجامعة الدكتورة هيفاء العليان.
وبينت العليان، قبول الجامعة لأول مرة غير السعوديات من المتميزات، وبنسبة 5 في المائة، وبما لا يعيق نسبة قبول السعوديات، مشيرة إلى أن طاقة استيعاب المسار الأدبي والإداري في الجامعة تقدر بنحو 3750 طالبة، وفي المسار العلمي 2070 طالبة، و 2600 طالبة في كليات الآداب.
وقدرت الدكتورة العليان، عدد الطالبات الراغبات في التحويل هذا العام لتخصصات أخرى بنحو 1600 طالبة، ما يدل على أن الأغلبية من الطالبات لا يراعين شروط التسجيل الإلكتروني الذي يشدد على أهمية ترتيب الكليات والأقسام حسب الرغبة، وقالت: «التسجيل سيكون هذا العام فقط على مسارين وبعد السنة التحضيرية، تحدد الطالبة أي تخصص ترغب فيه».
وأوضحت أن الجامعة في نهاية العام الدراسي زارت 25 مدرسة ثانوية متميزة على حسب ترشيح وزارة التربية والتعليم، بهدف استقطاب الطالبات المتميزات، وبينت أنه مع الانتقال للمباني الجديدة بعد عام من الآن، سيتم تدشين أقسام جديدة، منها الطب البشري، وكلية خدمة المجتمع التي تحوي دبلومات انتقالية وتأهيلية وبما يؤهل الطالبة لدخول سوق العمل.
وأكدت أحقية الطالبة التي سبق لها التسجيل في الأعوام الماضية عبر بوابة موقع التسجيل الموحد وتم اختيارها في تخصص لا ترغبه، وسحبت ملفها من الجامعة، التسجيل مرة أخرى عبر البوابة الإلكترونية، بشرط أن لا يكون مضى على تخرجها أربع سنوات.
بواسطة : qadmi2n
 27  0  47176


 

 

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 07:20 صباحًا الأحد 12 ربيع الأول 1438 / 11 ديسمبر 2016.