السبت 28 صفر 1436 / 20 ديسمبر 2014   حاصلة على ترخيص وزارة الثقافة والإعلام           راسلنا | القائمة البريدية | سجل الزوار | خريطة الموقع
صحيفة وظائف الإلكترونية

جديد الأخبار

Untitled 1


الأخبار
الموارد البشرية
باب رزق جميل يوفر 5920 وظيفة في شهر

 

باب رزق جميل يوفر 5920 وظيفة في شهر
باب رزق جميل يوفر 5920 وظيفة في شهر
14 رجب 1430 05:30 PM
عكاظ ـ جدة -
يوفر «باب رزق جميل» التابع لبرامج عبد اللطيف جميل لخدمة المجتمع شهريا، فرص عمل مختلفة للشباب والشابات في مجالات متعددة سواء من خلال التوظيف المباشر في شركات القطاع الخاص، أو من خلال التدريب المنتهي بالتوظيف، أو دعم المشاريع الصغيرة، أو الأسر المنتجة، أو العمل من المنزل للسيدات أو غيرها من المجالات الأخرى الهادفة إلى توفير فرص عمل.
وفي شهر يونيو الماضي استطاع «باب رزق جميل» أن يحقق رقما قياسيا لأول مرة منذ إطلاق هذه البرامج في منتصف عام 2003م، وذلك بتوفير 5,920 فرصة عمل من خلال كافة فروعه في المملكة، من خلال برامجه المتنوعة، إذ استطاع برنامج التوظيف المباشر للرجال تحقيق 452 فرصة عمل، وبرنامج التوظيف المباشر للسيدات تحقيق 214 فرصة عمل، وتركزت فرص العمل من خلال برنامج التوظيف في مجالات تشغيل الآلات لدى شركة الفوزان للصناعة والمبيعات، وشركة الحكير، وكاشير لدى شركة بنده، والمبيعات لدى شركة باسكن روبنز، ورجال أمن في شركة إنتاج الذهبي للخدمات الأمنية، كما تم توظيف السيدات في مجالات التجميل في شركة أورفليم، وفي مجالات التسويق و الخياطة ومعلمات روضة أطفال.
وفي برنامج التدريب المنتهي بالتوظيف حقق البرنامج 433 فرصة عمل للرجال، في حين تمكن من تحقيق 153 فرصة عمل للسيدات، وتركزت الدورات بالنسبة للسيدات في مجال السكرتارية والتسويق عبر الهاتف في مؤسسة جسور الخير، وفي دورة لحام لشركة سونج شونج الكورية في المنطقة الشرقية وغيرها من الفرص الأخرى، أي أنه في البرنامجين (التوظيف المباشر والتدريب المنتهي بالتوظيف) تم توفير 1252 فرصة عمل في شركات القطاع الخاص.
كما تمكن باب رزق جميل في شهر يونيو الماضي، من تحقيق رقم قياسي في دعم المشاريع الصغيرة، إذ استطاع دعم 644 مشروعا صغيرا، منها 429 مشروعا للسيدات، و215 مشروعا للرجال واختلفت قيمة القروض الداعمة لهذه المشاريع من 15,000ريال إلى 150,000ريال، كما تنوعت هذه المشاريع للرجال مثل إنشاء صيدلية وتأسيس مصنع للصابون ومعمل رخام وآخر لبيع المكيفات ومحل للتمور وللسيدات في مجال التجارة الإلكترونية وتصنيع الحلويات وتنظيم المناسبات وبيع الجلابيات النسائية والخدمات المكتبية النسائية.
والتحق 89 شابا في برنامجي تمليك سيارات الأجرة العامة والنقل، كما تم دعم 3,305 سيدات في برنامج الأسر المنتجة، حيث تقوم السيدات من خلال هذا البرنامج بمشاريع منزلية منتجة في مجالات مختلفة مثل بيع البخور والعطور والملابس النسائية والأقمشة والمشغولات الجلدية أو الخزفية وأدوات التجميل وبعض المأكولات والحلويات.
وقال علي طاهر الشواف أحد الحاصلين على فرصة عمل في مجال الإنتاج من خلال التدريب المنتهي بالتوظيف في شركة سونج شونج في المنطقة الشرقية: إن هذه الدورة ساعدتني في تأهيل قدراتي للإلتحاق بفرصة العمل.
وأشارت مها السلمان والملتحقة بدورة سكرتارية (مدتها ثلاثة أشهر) حاصلة على (دبلوم) إلى أن الدورة ساعدتها في تطوير قدراتها للإلتحاق بوظيفة سكرتارية في شركة الطيف.
وفي مجال المشاريع الصغيرة قال خالد عوضة إن فكرة معمل الرخام كانت موجودة لديه منذ زمن، ولم يتمكن من تطبيقها لعدم وجود التمويل، وعندما توجه إلى باب رزق جميل إستطاع تحقيق حلمه واستفاد من الدعم لتنفيذ مشروعه الذي يعمل فيه خمسة شبان ثلاثة منهم سعوديون.
وقالت روعة كردي أنها توجهت إلى باب رزق جميل لدعم مشروعها في مجال تنسيق الحفلات والمناسبات واستطاعت أن تحصل على الدعم اللازم للمشروع وتنفيذه.
وقال المهندس محمد عبد اللطيف جميل رئيس فريق صناع فرص العمل في (باب رزق جميل) أن ماتم إنجازه خلال النصف الأول من هذا العام هو بفضل الله ثم بالدعم اللامحدود الذي تلقاه برامج (باب رزق جميل) من قبل وزارة العمل ممثلة في صندوق الموارد البشرية، ومكاتب العمل في مناطق المملكة، وشكر بنك التسليف والغرف التجارية وشركات القطاع الخاص، على توفير فرص عمل للشباب والشابات، كما أعرب عن شكره وتقديره لوزير العمل على رعايته لحفل البرامج السنوي، مؤكدا أن ماذكره في كلمته بشأنه في الحفل هو مصدر اعتزاز كما أنها مسؤولية كبيرة تحتاج إلى الكثير من الجهد والعمل.
وأشار عبد الرحمن الفهيد مدير عام باب رزق جميل في منطقة مكة المكرمة، إلى أن البرامج ستحرص خلال النصف الثاني على التوسع في تنويع فرص العمل، وذلك بالتنسيق مع شركات القطاع الخاص منوها أن برنامج (تمليك بابات النقل) سيكون من البرامج الجديدة التي سيتم طرحها خلال الفترة المقبلة.
وقالت سوزان الشامي مدير عام معهد أكاديمية نفيسة شمس للفنون والحرف: إن الأكاديمية ستسعى في النصف الثاني إلى تطوير برنامج العمل من المنزل، كما ستعمل على التواصل مع شركات القطاع الخاص لتلبية احتياجاتهم من الكفاءات التدريبية، مشيرة إلى أن هناك العديد من الشركات والمصانع التي تعمل حاليا مع الأكاديمية لتدريب كوادر نسائية للعمل فيها.
وبين أحمد مقلم مدير منطقة المدينة المنورة أن فرص العمل في المنطقة تحظى بإقبال كبير وذلك للجنسين، مؤكدا أن المنطقة تسعى لتطوير خدماتها لتلبية الطلبات المقدمة لها.
وأشار محمد حكمي مدير عام منطقة الرياض والشرقية إلى أن خطة النصف الثاني ستركز على تطوير فرص العمل في منطقة الرياض، وقال: إن المعدلات الحالية أقل من الممكن تحقيقه.
الجدير ذكره أن «باب رزق جميل» التابع لبرامج عبد اللطيف جميل لخدمة المجتمع حقق منذ بداية عام 2009م وحتى نهاية (يونيو) الماضي 20,621 فرصة عمل في جميع أنحاء المملكة، علما أن المخطط السنوي هو 38 ألف فرصة عمل، وتقوم البرامج باعتماد مراجع خارجي لهذه الفرص وذلك لتوثيقها واعتماد نتائجها.


رابط الخبر : باب رزق جميل يوفر 5920 وظيفة في شهر - صحيفة وظائف الإلكترونية

تعليقات 8 | إهداء 0 | زيارات 16165

 

 

 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


التعليقات
#64 Saudi Arabia [عبير الورد]
3.00/5 (1 صوت)

16 رجب 1430 02:41 AM
موضوع جميل وأفكار أكثر من رائعه جزاكم الله خير على هذه المشاريع ,, أتمنى أن يكون لي مشورع خاص ولكن صغر سني وعدم معرفتي في هذه الأمور يمنعني من أشياء كثيره ويحطم طموحاتي و أفكاري أتمنى من الله ان يوفق الجميع لما فيه الخير والصلاح ..


#1036 Saudi Arabia [أمين]
1.00/5 (1 صوت)

11 ربيع الثاني 1431 10:30 PM
ابغاء اي شغل في المدينة المنوره وسلامتكم


#1298 Saudi Arabia [معيض]
5.00/5 (1 صوت)

27 ربيع الثاني 1431 10:18 AM
بتوفيق


#4049 Saudi Arabia [خالد البيشي]
4.00/5 (1 صوت)

2 شعبان 1431 06:29 AM
اسلام عليكم ورحمه الله وبركاته انا من خريج الثانويه العامه واريد العمل وبجد وؤيد عبدالطيف جميل


#4590 Saudi Arabia [ياسر ]
0.00/5 (0 صوت)

12 شعبان 1431 01:19 AM
اريد رقم باب رزق جميل للتدريب والتوظيف


#5816 Saudi Arabia [ابو عبدالرحمن]
0.00/5 (0 صوت)

8 رمضان 1431 12:26 AM
السلام عليكم ورحة الله وبركاته
باختصار ...
مجموعة باب رزق مساعده انسانيه جداا وتفتح رزق للشباب من بعد توفيق الله سبحانه وتعالى وتصفية النيه اولا..


ولكن فعلاا لديهم الحل المناسب لاي شاب يريد ان يجمع مالا ويصبح رجل اعمال ..


تقبلو مروري
ابو عبدالرحمن..


#8889 Saudi Arabia [ابوالوليد]
5.00/5 (1 صوت)

26 ذو الحجة 1431 10:54 AM
عملية التوضيف لدى باب رزق جميل جدا جميلة
ومن احلى اعمال باب رزق وما توصلت اليه
انها محت كلمة عااااااااااااااااطل بين مجتمع الشباب السعودي .



تقبلو خالص تحياتي اخوكم /خالد عبدالله عبدالجبار


#9127 Lebanon [ماجد]
4.50/5 (2 صوت)

4 محرم 1432 12:55 AM
اتمنى اني اتوظف في الشرقيه او الرياض او جده



تقييم
8.50/10 (323 صوت)
رابط الخبر عبر رمز QR