وظائف عام

جامعة الملك سعود للعلوم الصحية تنهي استعداداتها لاستقبال الطلاب والطالبات المستجدين

موقع وظائف ar8ar : تحت رعاية معالي رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور بندر بن عبدالمحسن القناوي تنظم جامعة الملك سعود بن عبدالعزيز للعلوم الصحية ممثلة بعمادة شؤون الطلاب أولى فعالياتها لهذا العام ( برنامج بداية خير)، وهو برنامج ترحيبي لجميع طلاب وطالبات الجامعة المستجدين والمستجدات ويهدف بشكل أساسي إلى كسر رهبة أول يوم للطلبة وتعريفهم بالجامعة والبيئة الأكاديمية.

 حيث تم الانتهاء من الاستعدادات للحفل السنوي لاستقبال الطلاب والطالبات للعام الأكاديمي 2023-2024 م، وسيقام الحفل في أول يوم دراسي، يوم الأحد الموافق 20 أغسطس 2023 م بالمدن الجامعية الثلاث، وسيشتمل الحفل على برنامج مميز للتعريف بجوانب مختلفة في الجامعة .

ومن جانبه أكد سعادة عميد عمادة شؤون الطلاب الأستاذ الدكتور بدر المقبل بأنه جرت العادة مع بداية كل عام دراسي على إعداد حفل ترحيبي لاستقبال الطلاب والطالبات المستجدين، من أجل تهيئتهم ، وتعريفهم بالمرحلة الجامعية ، بالإضافة إلى تعريفهم باللوائح والأنظمة والخدمات المقدمة من الجامعة، حيث تم الوقوف على هذه الترتيبات والإشراف على كامل جاهزيتها بالتنسيق مع الجهات المعنية لاتخاذ الاستعدادات اللازمة. ​

والجدير بالذكر أن برنامج بداية خير سيتطرق لأكثر من جانب مثل مشاركة طلبة السنوات المتقدمة تجربتهم بالجامعة ومسارهم الأكاديمي وأبرز المعلومات المتعلقة بهذا الجانب بالإضافة إلى جلسة تعريفية بالأقسام العلمية وتشمل العلوم الأساسية والإنسانية واللغة الإنجليزية ونصائح وتوجيهات متعلقة بهذا الجانب. كما سيتم توضيح الخدمات الطلابية المقدمة لتيسير بداية الطالب الأكاديمية وذلك من خلال عقد جلسة تعريفية بشؤون الطلاب في الكليات، وإدارة الأمن والسلامة، وإدارة التقنيات التعليمية، بالإضافة إلى مركز العناية بالطالب.

كما سيشمل الحفل الخطابي على عرض مسرحي بعنوان (أنا طالب مستجد) بالإضافة إلى فقرة لتصحيح المفاهيم الخاطئة والرد على الشائعات المغلوطة. كما تحوي فقرات الحفل على فيديوهات تعريفية بالجامعة ومرافقها وخدماتها. وسيختتم البرنامج آخر فعالياته بالإجابة على أسئلة المستجدين والمستجدات ومن ثم زيارة المعرض المصاحب يعقبها جولة ميدانية داخل مباني الجامعة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى