وظائف عام

جامعة جازان تدشن “السجل المهاري” للطلاب والطالبات

موقع وظائف ar8ar.com : 

دشن معالي رئيس جامعة جازان الدكتور مرعي بن حسين القحطاني اليوم, مشروع السجل المهاري لطلاب الجامعة وطالباتها.

وأوضح معاليه خلال التدشين أن الجامعة دشنت مشروع السجل المهاري لطلابها وطالباتها وفقًا لمنهجية مدروسة لاكتشاف وتنمية مواهب ومهارات طلبتها، والعمل على صقلها ورعايتها وتوثيقها خلال دراستهم الجامعية، بما يحقق رفع تنافسيتهم في سوق العمل، ومشاركتهم في تحقيق مستهدفات رؤية السعودية 2030 م, مؤكدًا أهمية تعريف الطلبة بهذا المشروع والمراجعة الدورية للسجل بما يحقق الجودة والفائدة المرجوة منه.

من جهتها أوضحت رئيسة لجنة إعداد السجل المهاري عميدة كلية الصحة العامة وطب المناطق الحارة الدكتورة منال المالكي أن السجل المهاري يعد وثيقة رسمية معتمدة من جامعة جازان لرصد المهارات الحياتية والمهنية (اللاصفية) للطالب والطالبة والمكتسبة خلال مرحلة الدراسة الجامعية؛ مما يمكنهم من الحصول على وثيقة سجل مهاري معتمدة ومختومة عبر بوابة النظام الأكاديمي للطالب (EduGate).

بعد ذلك قدم عميد شؤون الطلاب الدكتور يحيى فقيهي ورقة عن أهمية السجل المهاري في مواءمة النشاط اللاصفي مع توجهات جامعة جازان موضحًا أن هذا المشروع يهتم بتوجيه طلبة الجامعة نحو اكتساب مهارات المستقبل المعززة لفرصهم الوظيفية في سوق العمل.

فيما تحدث عميد كلية التطبيقات الصناعية الدكتور عبداللطيف بشيري عن “دور الكليات في إثراء السجل المهاري عبر توثيق القدرات الحقيقية غير الأكاديمية للطلبة، باستحداث آلية جديدة لرصد المهارات وتجربة الطلبة التعليمية”.

كما قدم وكيل عمادة القبول والتسجيل للشؤون الفنية الدكتور سلطان باسودان ورقة عن “آلية وضوابط الحصول على السجل المهاري”.

» لمتابعة قناة موقع وظائف على تليجرام Telegram(من هنــا)

،

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى