وظائف عام

جامعة أم القرى تشارك في المعرض الدولي للقطاع غير الربحي والأوقاف

موقع وظائف ar8ar.com : 
شاركت جامعة أم القرى ممثَّلة في معهد البحوث والدِّراسات الاستشارية في المعرض الدَّولي للقطاع غير الرِّبحي والأوقاف (IENA)، والمقام في فندق هيلتون الرياض؛ من 27 إلى 29 مايو 2023، تحت شعار: “شراكات فاعلة.. لأهداف التَّنمية المستدامة”؛ والذي يرعاه المركز الوطني لتنمية القطاع غير الرِّبحي، ومجلس الجمعيّات الأهليَّة.

ويهدف المعرض إلى صناعة منصَّة دوليَّة تشارك العالم أهم الخطط طموحًا لتعزيز التنمية المستدامة، والتَّواصل الدَّائم بين القطاعات لبناء علاقات محليَّة ودوليَّة ذات أثر ايجابي على القطاع غير الربحي؛ إلى جانب استقطاب الخبرات والنَّماذج والتّقنيات الحديثة؛ لإثراء المعرفة وصناعة القادة وتفعيل الشَّراكات الاستراتيجيَّة المحليَّة والدَّوليَّة بين القطاعات العامَّة والخاصَّة وغير الرِّبحيَّة.

وأوضح عميد معهد البحوث والدِّراسات الاستشاريَّة د. محمد بن نايف الشَّريف أنَّ مشاركة المعهد في المعرض الدَّولي للقطاع غير الرِّبحي والأوقاف جاءت بهدف التَّعريف باستراتيجيَّة الجامعة وإنجازاتها العلميَّة وأهم مشاريعها ومبادراتها الرائدة في خدمة المجتمع، وخدماتها التَّعليميَّة والبحثيَّة والتَّطويريَّة والاستشاريَّة، إلى جانب التَّعرف على الجهات المشاركة في المعرض وتعزيز سبل التَّعاون معها في مجال التَّطوير المهني والتَّدريب؛ حيث يعد القطاع غير الرّبحي أحد القطاعات التي تستهدف برنامج مهارات المطلق من قبل صندوق تنمية الموارد البشريَّة: “هدف”؛ بالتَّعاون مع الجامعة إلى تدريب العاملين فيها وتطويرهم مهنيًّا بما يتلاءم مع احتياجات المهنة وسوق العمل. وتمثلت مشاركة الجامعة في جناح تعريفي وتوقيع اتفاقيَّات مع عددٍ من الجهات منها شركة ثلاث الدولية المحدودة ، وشركة التحول التقني؛ ويأتي ذلك في إطار تقديم الخدمات الاستشارية والبرامج التدريبية واللجان العلمية للمعارض وللمؤتمرات.

كما شارك في المعرض أكثر من 100 عارض من الجهات الحكوميَّة والمنظَّمات الدَّوليَّة، ومؤسَّسات وجمعيَّات أهليَّة، والبنوك ومقدمي الخدمات للقطاع غير الرِّبحي، بالإضافة إلى عدد من الجهات الوقفيَّة المحليَّة والدَّوليَّة؛ حيث تسهم هذه المشاركة الثَّرية في رفع كفاءة القطاع وزيادة المتخصِّصين والخبراء فيه.

» لمتابعة قناة موقع وظائف على تليجرام Telegram(من هنــا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى