التعليم

التربية تقلل مواد المدارس الابتدائية المخفضة

أصدر وكيل وزارة التربية والتعليم لشؤون التعليم الدكتور عبدالرحمن محمد البراك تعميما لجميع الإدارات التعليمية في المناطق والمحافظات متضمنا تطبيق الخطة المخفضة للمدارس الابتدائية ذات الأعداد من 40 إلى 60 طالبا بشكل تتابعي بدء من العام الدراسي الحالي وحتى عام 1433- 1434 وذلك بناء على اعتماد خطة المشروع الشامل لتطوير المناهج.
وشهدت الخطة تقليل عدد المواد الدراسية في الصفوف الثالث والخامس والسادس الابتدائي، وتحتفظ الصفوف الأول والثاني والرابع بعدد المواد دون تغيير.
وجاء مجموع المواد بالصف الخامس في العام الدراسي الحالي 17 مادة دراسية يتم تخفيضها عامي 1432- 1433 إلى 10 مواد، والصف السادس من 18 مادة دراسية إلى 11 مادة دراسية، والصف الثالث الابتدائي من 11 مادة دراسية إلى 8 مواد في العام الدراسي الأخير من الخطة. وأشار التعميم إلى ضم حصص التربية البدنية والفنية في الصفوف الأولية والصفوف العليا.صدر وكيل وزارة التربية والتعليم لشؤون التعليم الدكتور عبدالرحمن محمد البراك تعميما لجميع الإدارات التعليمية في المناطق والمحافظات متضمنا تطبيق الخطة المخفضة للمدارس الابتدائية ذات الأعداد من 40 إلى 60 طالبا بشكل تتابعي بدء من العام الدراسي الحالي وحتى عام 1433- 1434 وذلك بناء على اعتماد خطة المشروع الشامل لتطوير المناهج.
وشهدت الخطة تقليل عدد المواد الدراسية في الصفوف الثالث والخامس والسادس الابتدائي، وتحتفظ الصفوف الأول والثاني والرابع بعدد المواد دون تغيير.
وجاء مجموع المواد بالصف الخامس في العام الدراسي الحالي 17 مادة دراسية يتم تخفيضها عامي 1432- 1433 إلى 10 مواد، والصف السادس من 18 مادة دراسية إلى 11 مادة دراسية، والصف الثالث الابتدائي من 11 مادة دراسية إلى 8 مواد في العام الدراسي الأخير من الخطة. وأشار التعميم إلى ضم حصص التربية البدنية والفنية في الصفوف الأولية والصفوف العليا.




زر الذهاب إلى الأعلى