وظائف عام

هيئة تقويم التعليم والتدريب تعتمد (33) برنامجًا أكاديميًا لجامعة طيبة

وقعت هيئة تقويم التعليم والتدريب، ممثلة في المركز الوطني للتقويم والاعتماد الأكاديمي “اعتماد”، اتفاقيات لاعتماد 33 برنامجًا أكاديميًا لجامعة طيبة. وقع الاتفاقية من جانب الهيئة المدير التنفيذي للمركز الوطني للتقويم والاعتماد الأكاديمي الدكتور محمد بن صالح باشمّاخ، ومن جانب الجامعة معالي رئيس الجامعة الدكتور عبدالعزيز بن قبلان السراني.

وتأتي هذه الاتفاقيات في إطار سعي الهيئة إلى رفع جودة التعليم والتدريب في المملكة العربية السعودية، بما يتماشى مع أهداف رؤية السعودية 2030. وتهدف الاتفاقيات إلى ضمان جودة البرامج الأكاديمية التي تقدمها جامعة طيبة، من خلال تطبيق معايير الاعتماد الأكاديمي التي تعتمدها الهيئة.

وتشمل البرامج الأكاديمية التي تم اعتمادها من قبل الهيئة ما يلي:
  • 12 برنامجًا في كلية الآداب والعلوم الإنسانية
  • 9 برامج في كلية العلوم
  • 7 برامج في كلية الهندسة
  • 3 برامج في كلية الطب
  • برنامج في كلية الصيدلة
  • برنامج في كلية العلوم الطبية التطبيقية

ووفقاً لمعايير الاعتماد الأكاديمي، فإن الحصول على الاعتماد يتطلب من المؤسسة التعليمية أو البرنامج الأكاديمي أن يخضع لتقويم ذاتي ومن ثم تقويم خارجي من قبل فريق تقويم مستقل.

وتهدف هذه العملية إلى ضمان أن البرامج الأكاديمية التي تقدمها المؤسسة التعليمية أو البرنامج الأكاديمي تلبي معايير الجودة المطلوبة، من حيث المحتوى العلمي، والهيئة التدريسية، والمرافق والتجهيزات، والبيئة التعليمية، والمخرجات التعليمية.

وتعد هذه الاتفاقيات خطوة مهمة في مسيرة جامعة طيبة نحو تحقيق معايير الجودة العالمية في التعليم والتدريب.

جامعة طيبة، هيئة تقويم التعليم والتدريب، الاعتماد الأكاديمي، برامج أكاديمية، جودة التعليم ، الإنجاز، التميز، الجودة، المعايير العالمية، المخرجات التعليمية، #جامعة_طيبة، 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى