جامعة جازان تشارك في المهرجان المسرحي الثاني للجامعات الخليجية بالبحرين

جازان : انطلق نادي المسرح الذي تشرف عليه عمادة شؤون الطلاب بجامعة جازان في أول مشاركاته المسرحية الخارجية؛ بمملكة البحرين الشقيقة؛ ضمن المهرجان المسرحي الثاني لجامعات مجلس التعاون الخليجي. الذي يقام في الفترة من 19ـ23 نوفمبر 15ـ20 ذو الحجة؛ و تشارك في دورته (15) جامعة خليجية؛ ويترأس وفد الجامعة الدكتور محمد بن حمود حبيبي وكيل عمادة شؤون الطلاب والمشرف على نادي المسرح بالجامعة. والذي ذكر أن النادي أتم تدريباته اليومية من بروفات الطاولة وبروفات الخشبة على مدى أكثر من شهر كامل. وأشرف على تدريبات النادي المخرج الأستاذ سالم باحميش؛ على مسرح كلية المجتمع بالجامعة.

ويتكون الوفد من اثني عشر طالبا ما بين ممثل وفني مسرح؛ إلى جانب مشرفين إداريين؛ وفريق إعلامي برئاسة الأستاذ موسى محرق مدير إدارة العلاقات العامة والإعلام الجامعي.

وأضاف د. حبيبي أنه على الرغم من العمر القصير لنادي المسرح بجامعة جازان والذي لا يتجاوز العام ونصف العام ووجود مشاركات قوية لجامعات عريقة في أنشطتها المسرحية إلا أن من المتوقع أن تكون مشاركة نادي المسرح بجامعة جازان لافتة للانتباه إذ تم اختيار نص عالمي مميز للروائي عزيز ينسين(أنت لست غارا)؛ كما تم الإعداد له بشكل جيد؛ من حيث الديكور والعناصر المسرحية. ويقوم بأدوار المسرحية الرئيسية كل من الطلاب: أحمد يعقوب آل إبراهيم؛ وأيمن أحمد مطهر؛ وعبد العزيز خواجي. كما يتولى الأعمال الفنية (الإضاءة والمؤثرات الصوتية) فريق كامل من طلاب نادي المسرح.

وحظيت المشاركة بمتابعة مستمرة من قبل عميد شؤون الطلاب د.حسن بن حجاب الحازمي؛ ودعم مادي ومعنوي وذلك حرصا على تحقيق مطالبة معالي مدير الجامعة الأستاذ الدكتور محمد بن علي آل هيازع بالمشاركة المتميزة وضرورة على تمثيل الجامعة والوطن خير تمثيل.




زر الذهاب إلى الأعلى