التعليم

برنامج إلكتروني لنصف مليون معلم ومعلمة لخدمتهم بحركة النقل

تعتزم وزارة التربية والتعليم، إطلاق بوابة إلكترونية جديدة لخدمة المعلمين والمعلمات تحت مسمى \”التكامل\”، تحتضن بيانات ومعلومات نحو نصف مليون معلم ومعلمة، ليحل محل برنامجين مستقلين \”برنامج التبادل الإلكتروني للمعلمين\” و\”برنامج التواصل الإلكتروني للمعلمات\” المعروف بـ\”لم الشمل\”.
ويهدف البرنامج الموجود على الرابط ( [URL http://www.moe.gov.sa/Pages/eServices.aspx[/URL ) إلى توحيد إجراءات ومواعيد النقل الخارجي بشكل خاص، إضافة إلى تسهيل التواصل بين الوزارة والإدارات التعليمية في المناطق والمحافظات.
وقالت مصادر إلى \”الوطن\”، إن الوزارة ممثلة في الشؤون المدرسية تعتزم إرسال تعميم لجميع المدارس بنين وبنات، في غضون أسبوعين، لتحديث بياناتهم الإلكترونية على البرنامج الجديد عن طريق مدارسهم وإداراتهم تمهيداً للتعامل معها، لإجراء حركتي النقل الخارجي الموحد للمعلمين والمعلمات العام نهاية العام الجاري.
وأضافت المصادر، أن مسؤولي شؤون المعلمين والمعلمات في وكالة الشؤون المدرسية أخضعوا عدداً من بنود المفاضلة الجديدة لعناصر حركتي النقل الخارجية للمعلمين والمعلمات، ونفذوا عدداً من اللقاءات والورش العملية تمهيداً لاعتماد الصورة النهائية لآليتها ومواعيد إجراءاتها وإعلانها.
وأشارت المصادر إلى أن الجديد في حركتي النقل الخارجية هذا العام ، هو توحيد موعد التقديم والإعلان لها، حيث سيتم التعامل مع المعلمين والمعلمات ضمن حركة موحدة تراعي ظروفهم وتهدف إلى تحقيق استقرارهم النفسي، إضافة إلى اقتصار الحركة الخارجية لهم على حركة رئيسية دون اللجوء إلى حركة إلحاقية نهائياً.
وأكدت المصادر، أنه سيتم أيضاً اعتماد عنصر المفاضلة الذي تم تطبيقه العام المنصرم على طالبي النقل الخارجي من المعلمين.




زر الذهاب إلى الأعلى