التدريب التقني

القبول في برنامج التدريب العسكري المهني ينطلق في 3 مدن

أعلنت المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني فتح القبول والتسجيل في برنامج التدريب العسكري المهني للدورة 19 في كل من الرياض وجدة وخميس مشيط وذلك اعتبارا من 12/1/1432هـ في 13 تخصصا مهنيا.
واشترطت المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني أن يكون المتقدم سعودي الجنسية وأن يكون حاصلا على الشهادة الثانوية تخصص علوم طبيعية، علوم شرعية، شهادة المعاهد العلمية، ومدارس تحفيظ القرآن الكريم، كما سيتم قبول خريجي الثانوية التجارية في التخصصات المتاحة، وذات الأمر بالنسبة لخريجي الثانوية الصناعية.
وتضمنت ضوابط القبول ألا يكون مضى على حصوله على الشهادة أكثر من خمس سنوات، وألا يتجاوز عمر المتقدم عن (26) سنة بحيث يكون تاريخ ميلاده بعد 15/10/1405هـ وأن يجتاز الكشف الطبي المبدئي، ونبهت المؤسسة أن من يتم اختيارهم بعد انتهاء البرنامج سيلتحقون بالجهات العسكرية وفق أنظمة وشروط القبول.
يذكر أن برنامج التدريب العسكري المهني تنفذه المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني بالتعاون مع وزارة الدفاع والطيران ووزارة الداخلية والحرس الوطني حيث يجد البرنامج إقبال كبير من قبل الشباب للتسجيل فيه وسط مطالبات بتطبيقه في عدد من المدن والمحافظات من بينها حفر الباطن وتبوك وعرعر والمنطقة الغربية.




زر الذهاب إلى الأعلى